التوقيت الإثنين، 01 يوليو 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة خارجية ألمانيا تسافر إلى إسرائيل للمرة الثامنة لوضع حد للحرب فى غزة

أنالينا بيربوك
أنالينا بيربوك
تسافر وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى إسرائيل غدًا الاثنين، في ضوء المخاوف المتزايدة بشأن تصعيد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.
 
وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية في برلين، إنه بالإضافة إلى الحرب في قطاع غزة واستمرار الوضع الإنساني الكارثي هناك، سيكون الطريق نحو حل الدولتين موضوعا أيضا، كما حدث في الرحلات السابقة.
 
وهذه هي الزيارة الثامنة التي تقوم بها بيربوك إلى إسرائيل منذ هجوم السابع من أكتوبر، وكانت  بيربوك آخر مرة هناك في 17 أبريل والتقت برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ذلك الوقت.
 
ووفقا للمتحدثة، ستشارك بيربوك أولا في الاجتماع الدوري لمجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج يوم الاثنين، والذي سيركز على الدعم المشترك لأوكرانيا في دفاعها ضد الحرب العدوانية الروسية والوضع في الشرق الأدنى والأوسط.
 
كما تريد وزير الخارجية الألماني إلقاء كلمة في مؤتمر هرتسليا الأمني في معهد السياسة والاستراتيجية وجامعة رايخمان بالقرب من مدينة تل أبيب الساحلية، ومن المقرر إجراء محادثات يوم الثلاثاء في رام الله مع رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى حول الوضع في الضفة الغربية وجهود الإصلاح التي تبذلها السلطة الفلسطينية. ومن المقرر عقد اجتماع مع وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في القدس.
 
وترغب بيربوك مساء الثلاثاء في التحدث مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في العاصمة اللبنانية بيروت، ومن بين أمور أخرى، سيتم الحديث عن الوضع المتوتر والخطير على الحدود بين إسرائيل ولبنان.
 
ووافق الجيش الإسرائيلي مؤخرا على خطط لشن هجوم في لبنان، مما أثار مخاوف بشأن تصعيد الصراع مع حزب الله.