التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

مشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارة.. اعرفها

مشروبات تساعد على تبريد الجسم
مشروبات تساعد على تبريد الجسم
يبحث كل شخص خلال هذه الفترة عن أى وسيلة تساعده على التخلص من الشعور بالحر خلال الموجة الحارة التى تشهدها البلاد هذه الفترة، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير مشروبات تساعد على تخفيف الشعور بالحر من خلال تبريد الجسم وفى نفس الوقت مليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومى، وفقاً لما ذكره موقع healthshots.
 
مشروبات تساعد على تبريد الجسم
 عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات الصيفية الكلاسيكية والتى تساعد على تبريد الجسم ومنع الجفاف، كما يساعد أيضاً على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وهضم الطعام وينصح بتقديمه بارداً مع إضافة بعض أوراق النعناع الطازجة.

 

مشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارةمشروبات تساعدك على تبريد الجسم خلال الموجة الحارة

 

مشروب بذور الريحان

مشروب بذور الريحان يساعد على تقليل درجة حرارة الجسم، ويمكن تحضيره من خلال نقع بذور الريحان فى ماء فاتر بنسبة نصف كوب ماء إلى ملعقتين صغيرتين من بذور الريحان، وتبريده ثم شربه.

مشروب بذور الريحانمشروب بذور الريحان

 

شاى مثلج

ومن المشروبات التى تساعد على تبريد الجسم، الشاى المثلج حيث يساعد على خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية، واستعادة التوازن الداخلى، كما يساعد على الانتباه ويمكن استبداله بمشروب بارد آخر مثل الكركديه والبطيخ والنعناع وعصير الليمون والرمان والشاى المثلج بالليمون، وهذه المشروبات أيضاً تؤدى نفس الغرض.

 

عصير قصب السكر

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات المفضلة للكثير من الأشخاص، كما يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التى تقوى المناعة وتساعد الجسم على محاربة الأمراض، كما يعمل على تبريد الجسم والشعور بالانتعاش.

مشروبات تساعدك على تبريد الجسممشروبات تساعدك على تبريد الجسم

 

عصير البابايا

ومن المشروبات التى يوصى بها هو مشروب البابايا، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة، كما يساعد على تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن ويهدئ حروق الشمس ويخفض ضغط الدم.