التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

عادل الجبير: المليشيات الانقلابية انتهكت الطفولة في اليمن

صرح وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، أن المليشيات الانقلابية انتهكت الطفولة، وتسببت بالفقر والجوع في اليمن، حيث جنّدت أكثر من ألف طفل في صفوفها، واستهدفت المدن والمدنيين ودمرت المنازل، بحسب وزارة الخارجية السعودية.


وأثناء كلمته في اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن المُقام اليوم في الرياض، أكد الجبير أن تطاول مليشيا الحوثي - صالح باستهداف المسجد الحرام بمكة المكرمة بالصواريخ فيه استفزاز لمشاعر المسلمين في كل مكان، وأضاف: "نهبت مليشيا الحوثي صالح أطنان من المساعدات التي تصل إلى ميناء الحديدة".


وعن الدعم الإيراني للحوثيين، صرح الجبير قائلًا: "ما كان لهذه المليشيات الاستمرار في ممارساتها لولا دعم الراعي الأكبر للإرهاب في العالم.. النظام الإيراني"، وأضاف: "إيران تهرب السلاح للحوثي وصالح، في خرق فاضح للقرارات الدولية، كما تهدم كل مساعي الحل في اليمن".


وبالنسبة لدور السعودية فيما تواجهه اليمن من تحديات، أكد الجبير أن المملكة العربية السعودية تتعامل بجدية مع تحديات الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وأضاف: "سنساند الشعب اليمني كما كنا دومًا، وننظر بأمل إلى مرحلة إعادة الإعمار في اليمن، ليعيش شعبه آمنًا".


اقرأ أيضًا..


فيديو| الجبير: هناك قضايا أكبر بكثير من قطر.. وعليها أن تتخلص من حالة الإنكار


الجبير من لندن: السعودية تؤيد استراتيجية ترامب حيال إيران