التوقيت الجمعة، 18 أكتوبر 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

محطة طاقة شمسية ومشروعات سكنية.. "كواليس" زيارة السيسي للصين

كشف مصدر رفيع المستوى لــ" دوت مصر "، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشارك في قمة العشرين وسيقوم خلال الزيارة بتوقيع اتفاقيات مشتركة بين البلدين وستبلغ هذه الاتفاقيات ما يقارب 5 مليارات دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجا وات وستنفذها وزارتا الكهرباء والإنتاج الحربي.


وأضاف المصدر ستبلغ تكلفة المحطة 3.3 مليار دولار، إضافة إلى أن مصر ستحصل على قرض من الصين لتمويل المشروعات السكنية وتم الاتفاق عليه وستوقع وزيرة التعاون الدولي مذكرة تفاهم بين البلدين.


وتابع المصدر: سيكون هناك اتفاق بشأن مشاركة الصين فى العاصمة الإدارية الجديدة وستقوم الصين بمشروعات هناك بالإضافة الى مشاركة فى عمليات التصميم والبنية التحتية لعاصمة الإدارية الجديدة وستكون العاصمة الادارية الجديدة على طاولة المفاوضات وبقوة، بالأضافة الى الزيارة ستتناول زيادة التبادل التجارى بين البلدين بالاضافة الى الاتفاق على زيارة وفد صينى الى مصر لزيارة قناة السويس الجديدة ومشاركة فى منطقة صناعية هناك.


وأضاف المصدر ان الجانب الصينى مهتم جدا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك لزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال الفترة القادمة وزيادة المشروعات الاقتصادية الصينية فى مصر بالأضافة الى انه من المتوقع ان يكون هناك لرجال الأعمال الصينين بمسؤولين المصريين المرافقين لرئيس السيسى خلال زيارته لصين.


جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيقوم بزيارة للهند فى الاول من ستبمبر وذلك لتوقيع اتفاقيات بين البلدين بالإضافة الى ان وفد من رجال الاعمال المصريين سيوقع اتفاقيات اقتصادية مع رجال الاعمال بالهند لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين وان حجم تبادل التجاري بين البلدين سيصل الى 8 مليار دولار بحلول عام 2017.