التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

وعكة صحية لصلاح عيسى.. والجماعة الصحفية تطالب بعلاجه على نفقة الدولة

تقلد منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، على مدار سنوات عدة، ظل محاربًا للإخوان في مسيرته الأدبية والثقافية، وازداد نجمه سطوعًا خلال فترة حكمهم، ليصل الأمر أن يوضع اسمه على قوائم الاغتيال.


إنه أحد الأعمدة الصحفية التي كان لها اليد في كتابة قانون الصحافة، والذي كان من شأنه أن يتم مناقشته تحت القبة البرلمانية، إلا أن المرض حال دون تنفيذ مراده، إنه الكاتب الصحفي صلاح عيسى.


ويمر الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى، بوعكة صحية طارئة استدعت دخوله العناية المركزة خلال الأيام الماضية.


في السياق ذاته، طالبت الجماعة الصحفية، بعقد اجتماع طارئ، لمناقشة تقديم أوجه الدعم المادي والمعنوي لـ"عيسى"، مطالبين الجهات المعنية، بالتدخل السريع وعلاجه على نفقة الدولة بعد تدهور حالته الصحية، واحتجازه بالعناية المركزة.


بكري: "صلاح عيسى" قيمة أدبية وصحفية لا تنكر 


أكد النائب مصطفى بكري، أن الكاتب صلاح عيسى، قيمة مهنية ووطنية كبيرة، وله مواقفه التي لا تنكر، ودوره الثقافي والفكري والوطني والمهني، معروف، مشيراً إلى أنه يستحق كل الاهتمام من الدولة المصرية.


وأكد "بكري" أنه سيجري اتصالات مع وزير الصحة، والجهات المعنية للمطالبة بعلاجه على نفقة الدولة، متمنيًا له الشفاء العاجل.


جمال فهمي: يجب علاجه على نفقة الدولة


من جانبه، طالب الكاتب الصحفي جمال فهمي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، علاج "عيسى" على نفقة الدولة، مؤكدا أنه قامة من قامات الوطن، وكاتب كبير في مهنة الصحافة، ومؤرخ له طابع خاص متفرد به.


وأشار "فهمي"، إلى أن "عيسى" جزء مهم من قوة مصر الناعمة، وعلاجه على نفقة الدولة، واجب، قائلاً: "نحن نشعر بالعجز أمام المرض".


محاولات لنقله لمستشفى القوات المسلحة


تمنى الكاتب حسين عبد الرازق، الشفاء العاجل للكاتب صلاح عيسى،  من الوعكة الصحية الكبيرة التى يمر بها، لافتاً إلى أن "عيسى"، فى حالة غيوبة تامة.


وأكد "عبد الرازق" أن زوجته تواصلت مع، ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لمطالبته بالتدخل لنقله إلى أحد مستشفيات القوات المسلحة، وهو ما يسعى إليه فى الوقت الحالي.


يذكر أن صلاح عيسي صحفي ومؤرخ مصري يساري ولد في 4 أكتوبر عام 1939 في قرية بشلا مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام 1961، ورأس لمدة خمس سنوات عدداً من الوحدات الاجتماعية بالريف المصري، وبدأ حياته الثقافية كاتبًا للقصة القصيرة، ثم اتجه عام 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي، وتفرغ للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية.


حلمي النمنم يكشف عن الحالة الصحية للكاتب صلاح عيسى