التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

مليشيات الحوثي: "صالح لم يدفن.. وجثمانه ما زال في الثلاجة"

نفت مليشيات الحوثي التقارير الإعلامية الخاصة بدفن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وصرح القيادي الحوثي عبدالقدوس الشهاري بأن المليشيات المدعومة من إيران لا زالت تحتفظ بجثمان صالح.


وقال الشهاري الذي يشغل منصب نائب الدائرة الإعلامية للحوثيين في تصريحات لموقع "سبوتنيك"، إن هناك مطالبات من منظمات حقوقية وإعلامية وصحفية بتسليم الجثمان، لكن الوضع لم يستقر على تسليم الجثمان لأن هناك ملف سيفتح قريباً بمكتب النائب العام وسيتم تحديد مصير جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.


ووصف الأخبار الخاصة بدفن صالح بأنها غير صحيحة وأن الحوثيين يحتفظون بجثمان صالح في ثلاجة، وأشار موضحا "ملف علي عبد الله صالح كبير جداً ومن المستحيل أن يتم دفنه بتلك السرعة وكأن شيئاً لم يكن".


وكانت قناة "سكاي نيوز" أذاعت أمس نقلا عن مراسلها أن جثمان الرئيس اليمني تم دفنه في صمت وسرية في مسقط رأسه بمدينة سنحان وبدون أي مراسم أو حتى جنازة.


من جهة أخرى بعث أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، رسالة قوية غداة مقتل والده على يد جماعة "أنصار الله"، قال فيها إن من وصفهم بـ "مليشيات الحوثي أعدمت والده وهو يدافع عن نفسه في منزله بالعاصمة صنعاء"، نافيا مقتل والده أثناء هروبه من العاصمة اليمنية لمسقط رأسه.


اقرأ أيضا


مستشار وزير الدفاع اليمني: أحد أقارب صالح تسبب في مقتله‎


نائب رئيس الوزراء اليمني: صالح كان رجل حوار ولا يؤمن بالعنف