التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

جافين ويليامسون.. "سبيدرمان" بريطانيا وزيرا للدفاع

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عن تعيين جافين ويليامسون في منصب وزير الدفاع البريطاني خلفا لمايكل فالون الذي قدم استقالته بعد تورطه في فضيحة التحرش الجنسي التي ضربت البرلمان البريطاني.


وبحسب صحيفة "الصن"، فإن "ويليامسون" لا ينتمي للطبقة الأرستقراطية بأي حال وهو من مواليد 1976، وكان درس السياسة في جامعة بدفورد، قبل أن يدرس علم الاجتماع، وهو بدأ العمل السياسي في سن مبكرة، حيث وصل لمنصب قنصل يوركشاير في سن 27.


وجاء صعوده السياسي بعدما نجح في الحصول على مقعد بالبرلمان في انتخابات 2010 لجائرة جنوب ستافوردشاير. 



العنكبوت في البرلمان


أما عن دور جافين ويليامسون الأشهر فكان الذراع الأيمن لتيريزا ماي في البرلمان، حيث قالت صحيفة "التليجراف" إن "ويليامسون" كان اختارته ماي في 2016 حتى يكون زعيم الأغلبية في البرلمان العام الماضي.


وكانت مهمته الأساسية ضمان أن تكون أصوات النواب في البرلمان لصالح القرارات التي تريدها رئيسة الحكومة.


حيوان أليف مرعب


وكانت وسيلته في ذلك بسيطة جدا وهي "العنكبوت" وذلك لأن جافين ويليامسون كان اشتهر العام الماضي بأنه يحتفظ بعنكبوت من فصيلة تارناتولا ويسميه كورونوس، وكان يخيف به النواب إذا شعر في حديثه معهم أنهم يريدون الاعتراض على قرارات ماي.


كورونوس عنكبوت ويليامسون


وكان ويليامسون صرح للصحيفة بنفسه قائلا: "الجميع مهووس بقط الحكومة البريطانية لاري، أو القط بالمرستون في الخارجية، ولكن كرباج البرلمان لديه حيوان أليف مناسب للمهمة".


وقال عنه "كورونوس عندي منذ كان صغيرا ولذا أشعر نحوه بشعور أبوي وأنا أهتم به كما أهتم بكل نواب البرلمان".


وأضاف: "كورونوس هو مثال نموذجي على القاتل الشرس النظيف وتربيته أمر رائع".


ويذكر أن مايكل فالون كان قدم استقالته من وزارة الدفاع بعدما انكشف عن تورطه في فضيحة الفساد التي أطاحت بعدد من المسؤولين البريطانيين بعدما ذكرت مذيعة إنه تحرش بها ووضع يده على ركبتها عدة مرات رغم أنها قالت له أن يكف عن ذلك.


اقرأ أيضا..


فضيحة جنسية تضرب البرلمان البريطاني