التوقيت الأحد، 22 سبتمبر 2024
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

محاكمة المعزول و27 آخرين في "اقتحام الحدود الشرقية".. أبرز محاكمات اليوم

تشهد ساحات القضاء، اليوم الخميس، عددًا من المحاكمات التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز محاكمات اليوم، ومنها محاكمة المعزول وآخرين في "اقتحام الحدود الشرقية" ومحاكمة 6 متهمين بسرقة فيلا لواء سابق بالطريق الصحراوي.


اقتحام الحدود الشرقية


تنظر الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إعادة محاكمة المعزول محمد مرسي و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية" لاستكمال سماع الشهود.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس، وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.


وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام" كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد، وقررت إعادة محاكمتهم.


سرقة فيلا لواء بالطريق الصحراوي


تنظر محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة اليوم، محاكمة 6 متهمين بالسطو على فيلا لواء سابق، وسرقة محتوياتها لسماع شهادة المجني عليه حول الحادث.


كانت التحقيقات كشفت أن 6 متهمين بينهم شقيقين، شكلوا عصابة للسطو على الفيلات بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ومن بينها فيلا اللواء سامي سعد زغول، قائد وحدات الصاعقة سابقا، بقرية سمر قند.


وأضافت التحقيقات، أن المتهمين استولوا من فيلا المجني عليه على مبالغ مالية تقدر بـ1800 جنيه مصري، و1000 دولار، بالإضافة إلى خاتمين ذهب يصل سعر أحدهما إلى 250 ألف جنيه، و3 ساعات يد ثمينة، وهاتف محمول.


ومن جانبها أمرت النيابة العامة بعرض 4 متهمين على الطب الشرعي لبيان تعرضهم للتعذيب من عدمه - وفقًا لإدعاء الدفاع- وفتحت تحقيق في جنحة تعرض المتهمين لاستعمال القسوة بداخل القسم، لإكراههم على الاعتراف‎.


خطف وقتل الطفلة "دهب"


تستمع محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمود الكحكي، رئيس المحكمة، اليوم الخميس، للمرافعة النهائية للدفاع في محاكمة عاطل؛ متهم بخطف طفلة وقتلها، لجلسة الثاني من نوفمبر؛ في القضية رقم 3584 جنايات منيا القمح لسنة 2015.


كانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة منيا القمح، تلقت بلاغًا بعثور أهالي قرية "السعديين" على جثة الطفلة "دهب رضا" 4 سنوات، مُلقاة بجوار منزل أحد الأهالي، بعد 10 ساعات من اختفائها بالقرية.


وتوصلت تحريات فريق البحث الجنائي، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "أمير.م.ع" 20 عامًا، جار أهل الطفلة؛ وذلك لمروره بضائقة مالية، حيث خطف الطفلة أثناء لهوها أمام منزلها، ثم أرسل رسالة هاتفية إلى والدها يطلب منه فدية مالية 100 ألف جنيه، وأعطاه فرصة يومين لتدبير المبلغ المطلوب، قبل أن يذهب إليه لمواساته، ومعرفة كيف سيقوم بتدبير المبلغ.


وأوضحت التحريات، أن المتهم ترك الطفلة بالطابق الأول من مسكن العائلة الذي يقيم فيه بمفرده، وعندما صرخت خوفًا منه، كتم أنفاسها وخنقها بسلك كهرباء، قبل أن يتخلص منها ويرمي بجثتها بجوار منزله، ثم ذهب لحضور جنازتها والصلاة عليها، فيما أشارت التحقيقات إلى أن المتهم كان مرتبطًا بفتاة منذ 3 سنوات وقتها ولم يستطع تدبير نفقات الزواج، فعزم على خطف الطفلة وطلب فدية من أسرتها.


اقرأ أيضًا..


القبض على عاطل بحوزته بندقيه آلية في المنيا


حبس أمين شرطة أصاب عاطلا بطلق ناري خلال مطاردته بالجيزة