التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 03:26 م , بتوقيت القاهرة

الصين تعتزم تشكيل جهاز رقابي وطني جديد العام المقبل

تعتزم الصين تشكيل جهاز رقابي وطني جديد في العام المقبل للتوسع في حملتها الواسعة النطاق لتطهير البلاد من الفساد، بحسب ما ذكر تقرير صادر عن أعلى هيئة صينية لمكافحة الكسب غير المشروع.


وكشفت الهيئة، المعروفة رسميا باسم اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعى الصينى الحاكم، في تقريرها أن مشروع قانون حول الرقابة الوطنية سيقدم للمجلس التشريعى الصينى للموافقة عليه خلال افتتاح دورته السنوية الجديدة فى شهر مارس المقبل.


وأشارت إلى أنه سيتم تشكيل الجهاز الرقابي الوطني، الذي سيطلق عليه اسم لجنة الرقابة الوطنية الصينية، كما سيتم إعلان أسماء أعضائه خلال اجتماعات المجلس التشريعى فى العام المقبل، حيث ستتقاسم تلك اللجنة المسؤوليات الرقابية مع لجنة الحزب المركزية لفحص الانضباط.


ونوه التقرير، الذي نشر محتواه بوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، اليوم الأحد، بأنه وفى الوقت نفسه فإن الصين سوف توسع برنامجها التجريبى للرقابة على الفساد الذى كانت بدأته فى بكين ومقاطعات شانشى وتشج يانج فى مطلع هذا العام، ليشمل البلاد بأكملها.


وقال إنه بحلول نهاية هذا العام أو مطلع عام 2018، سيتم إنشاء وحدات رقابية على مستوى المحافظات والمدن والمقاطعات فى جميع أنحاء البلاد، لضمان أن "جميع الموظفين العموميين الذين يمارسون السلطة العامة" يخضعون للرقابة.


اقرأ أيضًا..


الصين تعين قياديا حزبيا جديدا لإقليم قوانجدونج


الصين تؤكد عزمها بناء محطة بحثية خامسة في القطب الجنوبي