التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس اليمني يدعو للحوار لإنقاذ بلاده من عصابات الحوثي الإيرانية

أصدر الرئيس اليمني بيانا علق فيه على أحداث صنعاء أمس والتي تقدمت فيها قوات المؤتمر الشعبي وطردت مليشيات الحوثيين من العاصمة اليمنية.


وبحسب موقع "صوت اليمن" قال البيان الصادر عن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "إن الرئاسة اليمنية قلقة من تفاقم وتكرار الممارسات الإجرامية، التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية، من اقتحام لمؤسسات الدولة ودور العبادة والمحاكم والممتلكات الخاصة والمنازل، ومن حصار لقادة ومقرات الأحزاب السياسية، ومن ترويع وتخويف وإذلال ممنهج للسكان الآمنين".


وأكد البيان على "استمرارية التعاون الكامل بين الرئاسة اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لإستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وتحرير ما تبقى من أراضٍ لا تزال تحت هيمنة هذه العصابة".


ودعا إلى "فتح صفحة جديدة مع كل الأطراف السياسية، على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها، لتشكيل تحالف وطني واسع، يتجاوز كل خلافات الماضي، ويؤسس لمرحلة جديدة، ويوحد الجميع في مواجهة مليشيات الحوثي الانقلابية، التي تعد ذراعًا للمشروع الإيراني الفارسي في اليمن، والتي باتت تهدد كيان الجمهورية اليمنية ، وتسعى بشتى الطرق لاستنساخ نموذج ولاية الفقيه الإيراني، ورهن قرار اليمن وسيادتها لملالي الشر والضلال في قم وطهران"، على حد قول البيان.


ويأتي ذلك بعدما نفذت قوات المؤتمر الشعبي اتابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، عملية سيطرة على المدن والمناطق المتواجدة تحت سيطرة الحوثيين، بعد الاشتباكات التي وقعت بين الحليفين السابقين في الأسبوع الماضي وتحالف فيها صالح مع القبائل اليمنية.


ودعا صالح الشعب اليمني للانتفاض في وجه مليشيات الحوثي التي اتهمها بارتكاب انتهاكات وترويع بحق المدنيين من الشعب اليمني بصنعاء وأنها تعاملت بطائفية ضد اليمنيين طوال 3 سنوات تركت فيها الشعب اليمني يعاني المجاعة والبطالة.


اقرأ أيضا..


مليشيات الحوثي تهدد بقتل علي عبدالله صالح


الحوثيون قصفوا قناة "اليمن اليوم" لإيقاف بثها


الحوثيون يحتجزون طاقم "اليمن اليوم" المملوكة لصالح كدروع بشرية