التوقيت الأحد، 29 سبتمبر 2024
التوقيت 03:38 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء اليمن: التحالف العربي يذلل الصعاب أمام دخول المساعدات

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات، يعمل بالتنسيق مع الحكومة الشرعية في اليمن لتذليل الصعاب أمام دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية، وبما يمنع تهريب الأسلحة والصواريخ من إيران للمليشيات الانقلابية التي قتلت وحاصرت بها الشعب اليمني، وصارت خطرًا يهدد أمن دول الجوار والعالم.


وقال رئيس الوزراء اليمني، عقب عودته إلى عدن، مساء أمس الإثنين، برفقة عدد من أعضاء الحكومة الشرعية قادمًا من العاصمة السعودية الرياض، إن التهديدات المتكررة والجوفاء لميليشيات الحوثي باستهداف الملاحة الدولية والسفن النفطية في البحر الأحمر وباب المندب، تؤكد أن مشروعها الإيراني يحتضر ويلفظ أنفاسه الأخيرة، وسيدفن قريبا في اليمن.


وأضاف رئيس الوزراء اليمني، أن القادم يحمل الأجمل لعدن والمحافظات المحررة، واقترب زوال كابوس الانقلاب عن المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي وصالح واستعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها.


وجدد بن دغر دعوته لجميع أبناء الشعب اليمني للاصطفاف إلى جانب الشرعية والمشروع الوطني، باعتباره طوق النجاة الوحيد لإخراج اليمن من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام، وتأسيس يمن اتحادي جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة ودولة النظام والقانون والتوزيع العادل للثروة والسلطة وإزالة كل عثرات وأخطاء الماضي وتصحيحها.


اقرأ أيضًا..


اليمن: قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة في شمال صنعاء


"التحالف العربي" يسمح بإعادة الرحلات الجوية التجارية في اليمن