التوقيت الأحد، 29 سبتمبر 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

حبيب الصدر: الفتاة العراقية كسبت تعاطف العالم بكلمتها في منتدى الشباب

قال حبيب الصدر السفير العراقي بالقاهرة، إنه جاء إلى مدينة السلام شرم الشيخ، لزيارة المواطنة العراقية لمياء حجي بشار، التي استطاعت أن تهرب من بطش داعش، وحكت أمام الحضور، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قصصًا مفزعة.


وتابع الصدر، في تصريحات صحفية، أنه يقدر روح الشجاعة الأدبية التي تكلمت بها أمام الرئيس وحصلت بعده على تعاطف كبير من الحاضرين بعد التصفيق الحاد لها، وأشار أن القصة التي روتها لمياء لم تكن تحمل همومها هي فقد ولكنها تحمل هموم كل العراقيات التي تعرضوا للبطش الشديد من داعش.


وأضاف السفير العراقي، أنه جاء لزيارة لمياء بصفته أب وليس مسؤول دولة، وحرصت زوجته على مرافقته في الزيارة ليأكدوا لها أن لديها عائلة، مشيرًا إلى أنه قد أعطى لها كل عناوينه وأرقامه الشخصية، حتى تتواصل معه دائمًا ويقدم لها كل ما في وسعه. 


وعن منتدى شباب العالم قال السفير، انه منصة فعالة للحوار والتواصل بين شباب مصر الطامح وبين شباب العالم نحو غدٍ أفضل.


وأشار السفير، إلى أن خلال منتدى شباب العالم، لم يتم تقسيم الأفكار فقط، بل تم تقسيم الهموم أيضًا وجاء كل شباب العالم إلى مدينة السلام حتى يطلقوا أصواتهم للعالم وللإنسانية وينقلوا ويتبادلوا تجاربهم. 


وأضاف السفير، أن المنتدى ناقش قضية هامة، وهي تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وهذا أمر ضروري ورائع، ووجه السفير رسالة قائلًا: "نحن اليوم نعلق آمالنا على شبابنا، فهم قادة المستقبل لذلك أشد على أيدي القائمين على المنتدى الذين أتوا بكل شباب العالم لرسم مستقبلهم الواعد".


اقرأ أيضًا:


وزيرة الهجرة تلتقي شباب المصريين بالخارج خلال منتدى العالم


وزير التجارة: "شباب مصر" سيتولى القيادة.. و"منتدي العالم" فرصة للسياحة