التوقيت الأحد، 29 سبتمبر 2024
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

إيفانكا ترامب: على العالم تعزيز مشاركة المرأة في العلوم والتكنولوجيا

قالت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في قمة بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، إنه يتعين على العالم أن يعزز مشاركة المرأة والأقليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


وجعلت إيفانكا، التي يرى كثيرون أن لها تأثيرًا قويًا على والدها، من قضايا المرأة، أحد أهم محاور اهتماماتها السياسية منذ بدأت دورها في البيت الأبيض، وجاءت تصريحاتها قبل جولة مقررة لوالدها في آسيا هي الأولى منذ توليه الرئاسة في يناير، ويستهل ترامب الجولة بزيارة اليابان يوم الأحد.


وقالت إيفانكا في الجمعية العالمية لقمة المرأة "مشاركة المرأة والأقليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات تتحرك في الاتجاه الخاطئ.. لا بد أن نخلق مشاركة متساوية في القطاعات التي اعتاد الرجل السيطرة عليها في اقتصادنا".


وأضافت، أن إصلاحات الضرائب التي اقترحها والدها وكشف الجمهوريون النقاب عنها في مجلس النواب، الخميس، ستعود بالنفع على الأسر الأمريكية.


وقال رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، إن حكومته تهدف إلى الدفع بالنساء في القوة العاملة وتعزيز النمو الاقتصادي وإطلاق سياسات مثل النهوض بصحة الطفل في برامج رعاية المرأة.


وأضاف، في كلمة افتتاحية بالمؤتمر، "لقد حشدنا قصارى جهدنا لتوفير مناخ يسهل على المرأة العمل... أشعر حقيقة أن اليابان قطعت شوطًا طويلًا".


اقرأ أيضًا..


قاذفات أمريكية تشارك في تدريب جوي مع مقاتلات يابانية وكورية جنوبية


ترامب: نحن بحاجة للتحدث مع بوتين