التوقيت السبت، 19 أكتوبر 2024
التوقيت 08:23 م , بتوقيت القاهرة

??إ?صابات في مواجهات بين مؤيدي ومعارض استقلال كتالونيا

أصيب 3 أشخاص بجروح طفيفة جراء مواجهات اندلعت خلال التظاهرات لمؤيدي ومعارضي استقلال إقليم ?كتالونيا? ?في برشلونة، مساء الجمعة، حسبما أفاد مصدر في شرطة كاتالونيا لـ "سبوتنيك" اليوم السبت.?

 

وشهدت مدينة برشلونة، عاصمة إقليم ?كتالونيا، مساء أمس عدة مظاهرات على خلفية تصويت برلمان الإقليم لصالح استقلاله عن إسبانيا. وخرج إلى الشوارع أنصار الاستقلال ومحتجون على قرار برلمان الإقليم.

 

واقتحم معارضو استقلال كاتالونيا مكتب إذاعة "كتالونيا?? راديو"، حيث تم كسر الأبواب وتحطيم الزجاج في المبنى. واعتبر معارضو استقلال? ?كتالونيا أن هذه المحطة الإذاعية تنشر أخبارا كاذبة.

 

كما اقتحم المحتجون مبنى معهد الثقافة، حيث أصيب اثنان من المدرسين بجروح طفيفة. وكانت هناك مواجهات أيذا بالقرب من أحد البارات، حيث أصيب شخص واحد.

 

وذكر المصدر لـ "سبوتنيك"، أن "المتطرفين هاجموا رجال الشرطة الذين قاموا بمراقبة التظاهرات"، مشيرا إلى أنه لم يتم توقيف أي شخص أثناء التظاهرات.

 

ونددت رئيسة بلدية برشلونة، آدا كولاو، بأعمال العنف في تغريدة لها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وكتبت أن "الفاشية مرفوضة في برشلونة وبأي مكان آخر".

 

يذكر، أن برلمان إقليم كاتالونيا صوت يوم الجمعة، 27 أكتوبر، لصالح إعلان الاستقلال عن إسبانيا. وفي اليوم ذاته صادق مجلس الشيوخ الإسباني على قرار تطبيق المادة الـ 155 من الدستور الإسباني وفرض الحكم المباشر في الإقليم.

 

كما عقد رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، اجتماعا طارئا للحكومة الإسبانية، أعلن في أعقابه عن حل برلمان كاتالونيا وحكومة الإقليم وإقالة قائد شرطة كاتالونيا، وإجراء انتخابات مبكرة في الإقليم يوم 21

 

 

اقرأ أيضًا 


مسؤول أوروبي يستبعد الوساطة في أزمة كتالونيا