التوقيت الأحد، 29 سبتمبر 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

سلمان الأنصاري: الجزيرة أداة تسويقية للجماعات المتطرفة

تناول الباحث السعودي سلمان الأنصاري الدعم الكبير الذي تقدمه قناة "الجزيرة" القطرية في دعم الجماعات المتطرفة، منذ سنوات طويلة، حيث أنها تقوم بتلميع قياداتهم ونقل رسائلهم.


وقال الأنصاري، في حوار أجراه مع قناة "تي أر تي" التركية، أن قناة الجزيرة تستضيف عناصر وقيادات تنظيم داعش، في الاستوديوهات الخاصة بها في العاصمة القطرية الدوحة، موضحا أن لقاءات القناة مع تلك التنظيمات الإرهابية مسجلة على موقع "اليوتيوب"، وبالتالي يمكن لأي شخص أن يشاهدها.


وأضاف الباحث السعودي، والذي يعمل رئيسا لمجلس العلاقات الأمريكية السعودية "سابراك"، أنه خلال بعض الحلقات المذاعة على فضائية الجزيرة، كان يظهر عناصر التنظيم المتطرف ويتعهدون بالولاء لزعيم داعش أبو بكر البغدادي، وهو ما يعكس أن هناك علاقة مثيرة للشك بين الجزيرة وتلك التنظيمات.


وتساءل الأنصاري "هل يجوز الخلط بين مثل هذا النهج وبين مفهوم حرية التعبير أم أن قناة الجزيرة أصبحت بمثابة أداة تسويقية للترويج للأفكار التي تتبناها تلك التنظيمات المتطرفة؟"


وأوضح الباحث السعودي أن هذا النهج ربما لا ينبغي قبوله على الإطلاق، موضحا أنه إذا ما أراد أيا من المتابعين أن يتحدث عن قناة الجزيرة، فلا ينبغي أن يخلط بين دعمها للإرهاب، ومسألة حرية التعبير. وأضاف أن هذه القناة موجهة نحو تعزيز الكراهية والتعصب والتطرف في العالم العربي.


إقرأ أيضا


فيديو| في ظل سياسات تنظيم الحمدين.. هذا ما لن تشاهده على "الجزيرة"