التوقيت السبت، 05 أكتوبر 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

"دوت مصر" يرعى أول مهرجان للفيلم العربي في مصر "بورسعيد"

وقّع "دوت مصر"، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع إدارة مهرجان بورسعيد للفيلم العربي، لرعاية أولى دورات المهرجان، الذي يعد الأول من نوعه في مصر.

من ناحيتها أكدت رئيس تحرير "دوت مصر"، رشا الشامي،  على أن الموقع سيوفر تغطية صحفية مميزة وشاملة لفعاليات المهرجان، بالإضافة إلى التسويق للمهرجان وفعالياته.

وألقى الأمين العام لمهرجان بورسعيد للفيلم العربي، مصطفى الكيلاني، الضوء على أهمية الفيلم العربي وتطوره، ومشاركة المبدعين العرب في معظم المهرجانات المصرية، مشيرًا إلى أن المهرجان يعتبر الأول من نوعه على أرض مصر، ويوضح كيف ينظر العرب إلى مصر ويعتبرونها قبلتهم الفنية.



وأشار "الكيلاني" إلى أن مشاركة أسماء عربية بحجم دريد لحام، ورشيد مشهراوي، وأحمد راشدي، ورضا الباهي، وحبيب غلوم، وأحمد بوغابة، وبشار إبراهيم، ومحمد بوغلاب، وجمال الدين جازورلي، وعماد النويري، فخر لنا. 

وثمن "الكيلاني" رعاية "دوت مصر" للمهرجان في دورته الأولى قائلًا: "نتشرف بدعم ورعاية موقع بحجم "دوت مصر" للمهرجان، ودعمهم لفعالية فنية يدل على توجه محترم لمجلس التحرير وسياسة تحريرية محترمة تسير في الاتجاه الصحيح مشددًا "اسم دوت مصر مش قليل".

ووجه الكيلاني التحية لمحافظ بور سعيد اللواء عادل الغضبان الذي وفر كافة الاحتياجات اللوجيستية للمهرجان ولم يبخل بأي موارد أو مجهود من أجل خروج الدورة الأولى في أجمل صورة، وكون لجنة خاصة لمتابعة كافة الاستعدادات وتوفير دور العرض والمسارح وقاعات للندوات لتشهد فعاليات الدورة. 



وتؤكد إدارة موقع "دوت مصر" دعمها المتواصل لكافة أشكال الفنون والمبدعين وبخاصة صناعة السينما، وفخرها بوجود مهرجان يجمع كافة الدول  العربية على أرض مصر ويحمل اسم المدينة الباسلة "بورسعيد". 

تقام الدورة الأولى من المهرجان تقام في الفترة بين 7-13 أكتوبر، وضيف شرف المهرجان هي دولة تونس المهرجان، ويستضيف أكثر من 350 ضيفًا من كل الدول العربية. 


ويرأس المهرجان الفنان فتحي عبدالوهاب، وأمين عام المهرجان الكاتب الصحفي، مصطفى الكيلاني، والمدير الفني للمهرجان الكاتب الصحفي، عصام زكريا، مدير المركز الصحفي الكاتب الصحفي محمد الروبي،مدير العلاقات العامة الكاتبة الصحفية، باكينام قطامش.