التوقيت الجمعة، 04 أكتوبر 2024
التوقيت 11:42 م , بتوقيت القاهرة

منتخب مصر يعود لطريقة رباعي الدفاع في مباراتي موريتانيا

منتخب مصر
منتخب مصر
استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن على العودة للطريقة التقليدية باللعب بأربعة مدافعين في تشكيل المنتخب لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي 11 و15 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.
 
جاء قرار حسام حسن بالتخلي عن طريقة الدفاع بثلاثة لاعبين لعدة اعتبارات أهمها قوة المنتخب الموريتاني، وأيضا عودة محمد عبد المنعم لقائمة المنتخب، ليستقر على طريقة 4-3-3 بدلا من طريقة 3-5-2 التي لعب بها أمام كاب فيردي وبوتسوانا.
 
ويستضيف منتخب مصر نظيره موريتانيا في السابعة مساء الجمعة الموافق 11 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2025.
 
وجاءت القائمة كالتالي: "محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحى، إبراهيم عادل،  مصطفى محمد، أسامة فيصل".
 
ويتصدر المنتخب الوطني مجموعته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وذلك قبل خوض الجولة الثالثة في المجموعة أمام موريتانيا الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.