التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

لهذا السبب لم تتأثر شبكات المحمول بانقطاع الكهرباء

أكدت مصادر بشركات المحمول المصرية، عدم رصد أي حالة لتأثر محطات المحمول بفترة انقطاع الكهرباء، التي تعرضت لها مناطق عدة بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الثلاثاء.


وفي سياق متصل، أكد مصدر مسؤول بشركة فودافون مصر، أن محطات المحمول الموجودة داخل المناطق التي شهدت انقطاعا في الكهرباء، لم تتأثر على الإطلاق.


وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، "التطوير الذي قمنا به مؤخرا لكافة محطات المحمول التابعة لنا بمختلف أنحاء الجمهورية، ساعدنا في مواجهة انقطاع الكهرباء الذي حدث اليوم، حيث قمنا برفع كفاءة مصادر الطاقة البديلة، فأصبحت البطاريات الموجودة بمحطات المحمول قادرة على تشغيل المحطة لمدة 4-6 ساعات دون تيار كهربائي، وهو الأمر الذي وصلت معدلات الاستثمار به لما يقرب من 3.5 مليار جنيه، بـالسنة الماضية".


وأشار المصدر إلى أن عودة التيار بشكل سريع جاء في صالح شبكات المحمول، وقال "إذا زاد وقت انقطاع الكهرباء عن 6 ساعات فإننا بالتأكيد سنواجه أزمة في بعض المناطق".


وأفاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، في اتصال هاتفي لـ"دوت مصر"، بأن شبكات المحمول استطاعت التماسك أمام حالة انقطاع الكهرباء التي حدثت صباح اليوم بمناطق عديدة، مشددا على أن الاختبار الحقيقي للشبكات لم يأتي بعد. وقال "شركات المحمول بذلت مجهودا طيبا لتحديث شبكاتها، ولكن ما زالنا نبحث عن الأفضل".


اقرأ:


فيديو| هكذا قامت "فودافون" بتغيير شبكتها بالكامل