التوقيت السبت، 05 أكتوبر 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

كتائب القسام تقصف إسرائيل عقب انتهاء الهدنة

غزة- أ ش أ:

أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة ومواقع عسكرية إسرائيلية بالنقب الغربي المحازي لقطاع غزة، عقب انتهاء "الهدنة الإنسانية" التي دعت إليها الأمم المتحدة صباح اليوم الخميس، لإدخال مساعدات إلى القطاع.

وقالت كتائب القسام، في بيان عسكري اليوم الخميس، إنها قصفت كيبوتس نيريم شرق خان يونس بثلاث قذائف هاون، وموقع كيسوفيم العسكري بصاروخي 107.

وبدورها، تبنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، قصف مستوطنة سديروت بثلاثة صواريخ 107، فيما قصفت "ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري للجان المقاومة مدينة عسقلان شمال غزة بصاروخي جراد.

وكانت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية واصلت عصر اليوم قصف المواقع والبلدات والمدن الإسرائيلية بالصواريخ، ردا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

قصف تل أبيب
وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤوليتها عن قصف مدينة تل أبيب بصاروخين من طراز"إم75" محلي الصنع، وتبنت قصف "أوفكيم" بصاروخي قسام وموقع "اسناد صوفا" بـ6 صواريخ 107، وموقع كرم أبوسالم العسكري بقذيفتي هاون ،120 ومستوطنة "نيريم" شرق خان يونس بصاروخ 107.

وأشارت الكتائب إلى أنها قصفت حشودا عسكرية في عدد من المواقع المحيطة بقطاع غزة ومنها موقع "إيرز" بأربع قذائف هاون 120 وأحراش "مفلاسيم" بصاروخي 107 وموقع العين الثالثة بثلاث قذائف هاون، وموقع "زيكيم" بصاروخ 107 وموقع نتيف "عتسرا" بثلاث قذائف هاون، وموقع "يفتاح" بثلاث قذائف هاون.

عملية صوفيا

ونشرت الكتائب تفاصيل عملية التسلل إلى منطقة صوفا بالنقب الغربي شرق رفح جنوب قطاع غزة، التي نفذتها صباح اليوم، بالتسلل عبر أحد الأنفاق إلى داخل العمق الإسرائيلي وأكدت أن منفذيها عادوا بسلام، وقالت في بيان: "كان هدف عملية صوفا البطولية الاستطلاع بالقوة حول قوات العدو كجزء من عملية الاستعداد للحرب البرية، إضافة إلى نسف إحدى المنظومات الاستخبارية".

وأضافت أن إحدى وحدات الهندسة التابعة لها قامت الساعة الواحدة ظهر اليوم بتفجير النفق الذي تجمع حوله عدد كبير من قوات العدو، ما أوقع في صفوفها إصابات. وقالت كتائب القسام إن "عملية اليوم رسالة واضحة لعدونا لما ينتظره في قادم الأيام إذا ما فكر بالدخول الى أرض غزة".

وبدورها، أعلنت "سرايا القدس" قصف معبر إيرز بقذيفتي هاون، وموقع دوغيت العسكري بـ6 صواريخ 107، وعسقلان بـ3 صواريخ جراد، وموقع ناحل عوز بـ5 صواريخ 107، وأشكول ومفتاحيم بـ12 صاروخا 107، وكيبوتس العين الثالثة بـ10 قذائف هاون، ورعيم وكيسوفيم بـ9 صواريخ 107، إضافة إلى قصف بئر السبع بـ3 صواريخ جراد، وموقع كرم أبو سالم بـ6 صواريخ 107.