التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2024
التوقيت 07:44 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على ضابطين بالأموال العامة في قضية رشوة

كشف مصدر قضائي مطلع لـ"دوت مصر" أن الأجهزة الرقابية تمكنت السبت الماضي، من القبض على المقدم ت. ع، والنقيب أ. ص، الضابطين بمباحث الأموال العامة، متلبسين في قضية رشوة مالية بالتواطؤ أحد رجال الأعمال.


وأشار المصدر إلى أن الضابطين خضعا للتحقيق بنيابة أمن الدولة العليا، التي قررت حبسهما على ذمة التحقيق، ووجهت لهما اتهامات بالرشوة المالية مستغلين في ذلك وظيفتهما كضباطين بمباحث الأموال العامة، والخروج عن مقتضيات العمل.


وأضاف أن اسم المقدم ت. ع، ارتبط في الآونة الأخيرة، بالعديد من قضايا توظيف الأموال الكبرى، حين تمكن مع عدد من ضباط مباحث الأموال العامة، من القبض على رجل الأعمال أحمد مصطفى الشهير بـ"المستريح" وتقديمه لنيابة الشؤون المالية والتجارية.


كما شارك الضابط المحبوس احتياطيا، في القبض على أعضاء مجلس إدارة شركة "ستار كابيتال" المملوكة لرجل الأعمال الهارب لدولة الإمارات هاني لطفي عواد، المتهم بالاستيلاء على مبالغ مالية وصلت نحو 400 مليون دولار أمريكي، بزعم استثمارها في مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية بالبورصات العالمية، بما يُعرَف بنشاط الفوركس، إلى جانب ضبطه لمستريحة الاسماعيلية، المتهمة إ. أ . ح، من مقر شركتها يمدينة نصر، وواجهتها النيابة بسرقة 70 مليون جنيه.


ظهر المقدم ت. ع، في عدد من المؤتمرات الاقتصادية متحدثا عن الجرائم المالية وطرق تجنبها، منها مؤتمر "الناس والبنوك"، الذي عُقد في يونيو الماضي بحضور محافظ البنك المركزي هشام رامز.