التوقيت الخميس، 19 سبتمبر 2024
التوقيت 07:42 م , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية يستقبل سفيري اليابان وكوريا لبحث التعاون الأمني

استقبل مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، اليوم الإثنين، سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، كما أكد الوزير على حرص الوزارة على الاستفادة من التقنيات الفنية اليابانية المتقدمة بما يساعدها على تحقيق رسالة الأمن.


وأعرب السفير الياباني بالقاهرة، عن وقوف اليابان مع مِصر في جهودها لمكافحة الإرهاب، كما أكد استعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم التقني لأجهزة الشرطة المصرية في كافة المجالات، بما يتناسب مع حجم علاقات الصداقة بين البلدين.


كما استقبل أيضا، ظهر اليوم، سفير جمهورية كوريا بالقاهرة، تشونج كوانج كيون، الذي أعرب عن تقدير بلاده لما تبذله أجهزة الشرطة المصرية من جهود لتحقيق الأمن والاستقرار الداخلي في ظل ما تشهده المنطقة العربية من أحداث.


وأكد السفير الكوري، بحسب بيان أمني، استعداد بلاده لرفع مستوى التعاون وتقديم التسهيلات في كافة المجالات الأمنية بما يعزز البرامج التدريبية المتخصصة في ضوء علاقات الصداقة التي تربطها بمصر واحتفال كوريا بمرور عشرين عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الكورية.


ومن جانبه، أكد السيد وزير الداخلية على اهتمام وزارة الداخلية وترحيبها باستمرار التنسيق والتشاور مع أجهزة الأمن الكورية لتعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصة في المجالات التقنية، مشيدا بعلاقات الصداقة الطيبة التي تربط البلدين حكومة وشعبا .?