التوقيت السبت، 19 أكتوبر 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط عنصر سابق بالـ "مارينز" خطط لهجوم دموي في سان فرانسيسكو

أعلن مكتب "إف بي آي" الأمريكي، اعتقال عنصر سابق في "المارينز"، بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي يوم عيد الميلاد في مركز تسوق شهير بسان فرانسيسكو.


وقالت وثائق قضائية، وحسب محضر تحقيق أرسلته الجهات المختصة إلى المحكمة الفدرالية في كاليفورنيا، اعترف إيفيريت آرون جيمسون (26 عامًا) الذي يعمل سائق شاحنة، بأنه كان يعتزم استهداف مركز التسوق والمعلم السياحي الشهير في المدينة الساحلية "بير 39".


وأضاف المحضر، أن المتهم أوضح لعملاء في مكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه أراد تنفيذ هجومه بواسطة قنابل أراد تفجيرها وسط الحشود في بير 39 خلال الأسبوع الممتد بين 18 و25 ديسمبر الجاري، لأن "عيد الميلاد هو اليوم الأمثل لتنفيذ هجوم".


واختار المتهم هذا المعلم السياحي بعينه، لأنه "سبق له وأن زاره وهو يعلم أنه مكان تكون فيه الحشود كبيرة".


وكشف المتهم عن مخططه هذا لعميل متخف في الـ"أف بي آي"، بعد أن اعتقد أنه قيادي كبير في تنظيم داعش، مؤكدًا له أنه يجب أن يقع في الولايات المتحدة "هجوم آخر مثل نيويورك أو سان برناردينو"، بحسب الوثائق نفسها.


وخدم جيمسون الذي خدم في 2009 في سلاح مشاة البحرية، وحاز شهادة تقدير تفيد بأنه من "قناصي النخبة"، وهو متهم الآن بمحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم إرهابي أجنبي، وهي تهمة تصل عقوبتها للسجن 20 عامًا.


اقرأ أيضًا ..


لأول مرة.. البحرية الفرنسية تضم 4 نساء لطاقم غواصة نووية


اليابان والصين تتفقان على آلية لتجنب الاشتباكات البحرية والجوية