التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون يحتجزون طاقم "اليمن اليوم" المملوكة لصالح كدروع بشرية

ذكر موقع "صوت اليمن" أن مليشيات الحوثي تحتجز طاقم قناة "اليمن اليوم" المملوكة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح كدروع بشرية ولهذا السبب لم يتم تحرير مبنى القناة منذ يوم أمس.


وبحسب تصريحات مصادر مسؤولة من إدارة القناة للموقع فإن مبنى القناة يقع في منطقة خارج نطاق سيطرة قوات المؤتمر الشعبي التابع لصالح وهو ما مكن الحوثيين من اقتحاهما واحتجاز العاملين فيها كدروع بشرية.


وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثيين تطالب طاقم القناة معاودة البث ونشر أخبار ضد الرئيس السابق صالح والمؤتمر الشعبي وإظهاره على انه خائن تحت تهديد السلاح، وأكدت المصادر على أنه إذا تم نشر أي اخبار ضد علي عبدالله صالح عبر القناه فليعرف الجميع أن هذا تم تحت تهديد السلاح وأن طاقم القناة غير مسؤول.


وأشارت المصادر لوجود تعليمات عليا بالحفاظ على سلامة الموظفين في القناة، وأنه سيتم تنفيذ خطه محكمة، موضحًا أن أسباب تأخير تحرير القناه فقط الحفاظ على حياة من فيها وسيتم دحر المليشيات في الساعات المقبلة.


ويأتي ذلك بعدما نفذت قوات المؤتمر الشعبي اتابعة للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، عملية سيطرة على المدن والمناطق المتواجدة تحت سيطرة الحوثيين، بعد الاشتباكات التي وقعت بين الحليفين السابقين في الأسبوع الماضي وتحالف فيها صالح مع القبائل اليمنية.


ودعا صالح الشعب اليمني للانتفاض في وجه مليشيات الحوثي التي اتهمها بارتكاب انتهاكات وترويع بحق المدنيين من الشعب اليمني بصنعاء وأنها تعاملت بطائفية ضد اليمنيين طوال 3 سنوات تركت فيها الشعب اليمني يعاني المجاعة والبطالة.


اقرأ أيضا..


مليشيات الحوثي تهدد بقتل علي عبدالله صالح


الحوثيون قصفوا قناة "اليمن اليوم" لإيقاف بثها