التوقيت السبت، 21 سبتمبر 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

سامح عاشور لـ"المحامين الجدد": "يجب أن تؤهلوا أنفسكم جوهرا ومظهرا"

طالب سامح عاشور نقيب المحامين، أعضاء النقابة الجدد بالالتزام بقواعد المهنة وآدابها"، موجها رسالة للأعضاء الجدد قائلا: "لكي تكونوا على المستوى المطلوب وتأدية أدوار المهنة، يجب أن تؤهلوا أنفسكم، جوهرا ومظهرًا.


وقال عاشور خلال جلسة حلف اليمين المنعقدة اليوم الثلاثاء، بالنادي النهري للمحامين في المعادي، إن المحاماة ليست مهنة أو حرفة، بل رسالة للدفاع عن الحق والعدل، وكافة القيم النبيلة في المجتمع، وعن حقوق الوطن والمواطنين.


وتابع نقيب المحامين: "يجب الالتزام بالبدلة الكاملة أثناء العمل بالمحاكم وأقسام الشرطة، وكل ما هو متعلق بالمهنة، وكذلك على المحامين الالتزام بالحد الأدنى من الاحتشام المتواجد في غالبية البيوت المصرية، وذلك يحميها من العدوان عليها وحتى لو كان بصري"، مضيفا أن هناك فارق بين ملابس المصايف والأندية وأن كل ما هو  خارج المهنة، وبين الزي المناسب لمهنة بقدر المحاماة".


واستطرد: "ومن جانب الجوهر، فما درستموه في كلية الحقوق غير كاف للعمل بالمهنة، بل يجب عليكم الاطلاع والقراءة في كافة فروع القانون، وكذلك حضور الجلسات بالمحاكم لمعرفة طرق وأساليب المرافعة، وسؤال من هم أكثر منكم خبرة بالمهنة، إضافة للدراسة الأكاديمية، مثل الدبلوم والماجستير والدكتوراه".


وأوضح عاشور، أن من يريد أن يكون محاميًا ناجحًا ونابغًا عن أقرانه يجب عليه القراءة في الأدب والعلوم والرياضة والثقافة والفن، وغيرها.


واختتم: "من لا ينوي الاستمرار في مهنة المحاماة، فلا يضيع وقته، وينفق أموالا ثم لا يجد مردودًا مهنيًا، أو من النقابة،  فنحن لن نقدم الخدمات إلا للمشتغلين فعليا بالمهنة".


اقرأ أيضًا  


توافد خريجي "الحقوق" على نادي المحامين بالمعادي استعدادا لحلف اليمين


12 نوفمبر.. نظر أولى جلسات الطعن على الشروط الجديدة لقيد المحامين