التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 11:32 م , بتوقيت القاهرة

اليمن: السعودية تعتبر الشعب اليمني أمانة في عنقها

نوه نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية اليمني، اللواء الركن حسين محمد عرب، عن دور المملكة الإنساني والفاعل في القضية اليمنية، وقال: "اعتبرت المملكة العربية السعودية الشعب اليمني أمانة في عنقها، وتعاملت معه بسواسية، حتى المقاتلين ضدها، قدمت لأطفالهم وأسرهم الدعم والمساعدة، وهذا يسجل لها، ونظرت للشعب اليمني بنظرة شاملة وكبيرة”.


وأضاف، "عاصفة الحزم والعزم بنيت على أسس صحيحة، لأن الخطر لم يهدد اليمن وحده بل يهدد الجميع".


جائت تصريحات الوزير عقب زيارته والوفد المرافق له،أمس الإثنين، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والتقى بالمشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الذي رحب به والوفد المرافق له .


وعبر وزير الداخلية اليمني عن سعادته بزيارة المركز وقال: "أسهم المركز في إنقاذ الكثير من الأنفس سواء في اليمن أو بقية العالم وهذه أول زيارة، وأنا سعيد بها، وكنت أتطلع إلى أن أزور هذا المركز، نظرًا للإنجاز الذي حققه على الساحة اليمنية”.


وأضاف: "اليمن بدون دعم المركز ما كانت لتستوعب مستشفياتها المرضى وكنا في حالة لا يمكن تصورها فأغلبها دمرت والآخر منها متهالك، وواجهتنا مشكلة حادة، وهي غسيل الكلى لآلاف المرضى، الذين يعانون، ولكن بدعم من المركز وتقديمه لمئات الأطنان من الأدوية واللقاحات والمعدات، تم إعادة عمل الكثير من المستشفيات والمراكز والصحية، والمركز أنقذ الأرواح، ولا يكمن أن ينسى فضله اليمنيون، والمملكة داعم سخي للشعب اليمني وخير مثال الدعم الكبير من سمو ولي العهد الذي أسهم في انحسار مرض الكوليرا في اليمن”.


وبين أن المملكة من خلال المركز قدمت العلاج للجرحى داخل وخارج اليمن وفي مستشفيات المملكة والأردن والسودان وهذا يدل بالفعل على الدعم السخي.


اقرأ أيضًا


طلاب اليمن بمناطق المتمردين خارج مدارسهم في أول يوم دراسي