التوقيت الأحد، 29 سبتمبر 2024
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس الكوري الجنوبي يتوجه إلى المانيا

توجه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن اليوم "الأربعاء" إلى ألمانيا في زيارة الرسمية وللمشاركة فى قمة مجموعة العشرين.


وتحمل زيارة الرئيس مون الى ألمانيا ـ والتى تستمر 6 أيام وتعتبر الجولة الخارجية الثانية له منذ تنصيبه ـ مغزى كبير كونها توفر فوائد دبلوماسية ثنائية مع ألمانيا، القوة العظمى في أوروبا بعد زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الماضي وأول ظهوره له في مسرح دبلوماسي متعدد الأطراف يشارك فيه قادة الدول الرئيسة .


ومن المقرر أن يعقد مون خلال زيارته ـ التى تأتى تلبية لدعوة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ـ محادثات قمة مع كل من نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير والمستشارة الألمانية ميركل لمناقشة القضايا التي تهم البلدين على رأسها سبل تطوير العلاقات الثنائية وحل القضية النووية الكورية الشمالية وغيرها.


وسيلقي الرئيس مون خطابا حول إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية والعلاقات الثنائية بين الكوريتين والتوحيد وغيرها بعد ظهر يوم 6 يوليو الجاري، وسيوجه رسالة تشمل مبادرة السلام في شبه الجزيرة الكورية لتحسين العلاقات الثنائية بين الكوريتين وبناء كوريا الموحدة.


كما سيشارك الرئيس الكوري الجنوبي في قمة مجموعة العشرين المقامة خلال يومي 7 و8 في هامبورج بألمانيا.


ومن المخطط أن يعقد الرئيس مون محادثات قمة مع كل من الصين واليابان وروسيا وغيرها على هامش القمة، وأيضا يحضر مأدبة العشاء بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان التي تأتي بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.