التوقيت السبت، 19 أكتوبر 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ البحر الأحمر يشارك في تجربة طوارئ بمطار مرسى علم

شارك اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الثلاثاء وممثلون من سلطة الطيران المدنى، والعديد من الجهات التنفيذية المختلفة، انطلاق فاعليات تنفيذ تجربة الطوارئ متسعة النطاق رقم 6 بمطار مرسى علم الدولى .


وبدأت فاعليات تجربة الطوارئ بكلمة الطيار طارق تبان زادة مدير مطار مرسى علم الذى اكد بعد ترحيبه بالضيوف واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مشيرا أن تنفيذ هذه التجربة تأتي ضمن خطة مطار مرسي علم لمواجهة حوادث الطيران.


 وأكد مدير مطار مرسى علم الدولى، ان أول تجربة طوارئ متسعة النطاق تم تنفيذها بالمطارات المصرية تمت بمطار مرسى علم الدولى  فى عام 2004، ومضيفا ان تم تنفيذ تلك التجربة 5 مرات من قبل بالمطار، أن التجربة يتم تنفيذها كل عامين فى جميع المطارات المصرية .


من جانبه قام مدير إدارة السلامة بمطار مرسى علم، بأستعراض وشرح التجربة، وهى عبارة عن انفجار فى الاطار الايمن لاحدى الطائرات خلال وصولها للمطار وانحرافها على الجانب الترابى من المهبط واصابة عدد من الركاب.


كما استعرض خطوات الابلاغ والمشاركين فى التحربة والتوقيت لنقل الركاب والمصابين للمستشفيات مؤكدا على أن تبدا الفاعليات العملية للتجربة فى تمام الساعة 12 ونصف بإطلاق برج المراقبة صافرة الانذار وبدأ الاستعداد للتعامل.


يذكر أن  يشارك في هذه التجربة عدد من الوزارات كوزارة الداخلية ممثلة فى مصلحة أمن الموانئ ومصلحة الجوازات وشرطة السياحة وكذلك وزارة الصحة ممثلة فى الحجر الصحي وهيئة الإسعاف والطب الوقائي ومستشفيات البحر الاحمر، ووزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك ومحافظة البحر الأحمر بكافة اجهزتها وكافة الشركات العاملة بالمطار.


مدير مطار الغردقة خلال كلمتة محافظ البحر الأحمر خلال مشاركته فى التجربة بدء فاعليات التجربة بأستعراض خطوات التجربة


 


إقرأ أيضا: