التوقيت الأحد، 22 سبتمبر 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

وزير القوى العاملة يشهد افتتاح مبادرة "مصر أمانة بين أيديك" بالسويس

افتتح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، فعاليات الدورة التدريبية للحوار الاجتماعي، لمبادرة "مصر أمانة بين ايديك" بالسويس، في إطار المشاركة المجتمعية لأطراف العملية الإنتاجية لتوعية العاملين وممثليهم، وأصحاب الأعمال وممثليهم بحقوقهم وواجباتهم.


تستمر الدورة 3 أيام بمشاركة مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتعاون مع النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية  والكهربائية، وبتمويل من صندوق تمويل التدريب والتأهيل.


ويشارك في الدورة 130 عاملًا وممثلي أصحاب الأعمال من 35 شركة في قطاعات الكيماويات، والغزل والنسيج، والصناعات الهندسية والمعدنية، والبناء والأخشاب، فضلًا عن 20 ممثلًا عن الحكومة.


وقال الوزير، نحن حريصون على النهوض بمصر وتحقيق نمو سريع، لصالح الأجيال القادمة حتى نبني بلدًا يستوعب أولادنا بالشكل الذي يليق بمصر، مؤكدًا أننا نحتاج في هذه المرحلة للعمل الجاد كي ننهض بمصر بجهد وعرق عمالها من أجل مستقبل أولادنا وأحفادنا.


وشدد "سعفان" على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل تحقيق النهضة الاقتصادية التي تليق بمصر، والتي ستجعلنا في استغناء عن استيراد كثير من المنتجات التي تكلف الدولة ملايين الدولارات يوميًا، مشيرًا إلى أن قطاع البترول تعهد بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي من خلال اكتشاف العديد من الآبار، وهو ما نسعى لتحقيقه في كافة القطاعات.


وقال الوزير: إن محافظة السويس من المحافظات التي قدمت العديد من التضحيات من أجل الوطن من خلال الرجال الذين ضحوا بأرواحهم في حرب 73، وأضاف :"حان الوقت أن نقدم للوطن مزيدًا من التضحيات من خلال زيادة الإنتاج والجهد وتحقيق النمو "، مؤكدًا أن العامل المصري من أكفأ العمال على مستوى العالم إذا توافرت له الامكانات والمعدات التي تستخدم في الدول المتقدمة.


حضر الافتتاح خالد سعداوي السكرتير العام المساعد، نائبًا عن محافظ السويس اللواء محمد حامد، والكيميائي نبيل فهمي رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول، ومحمد عيسى وكيل الوزارة لرعاية القوى العاملة، وعلاء ناصف مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة.


اقرأ أيضًا


محافظ السويس يستقبل وزير القوى العاملة