التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2024
التوقيت 01:08 ص , بتوقيت القاهرة

ماراثون السيارات في غزة لشكر مصر على المصالحة الفلسطينية

ينظم قطاع غزة اليوم الاثنين "ماراثون السيارات" لشكر مصر على الجهود التي بذلتها في دعم المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.


وبحسب موقع "سبوتنيك" فإن الاحتفالية تنطلق مساء اليوم بالتعاون مع الهيئة العليا لشؤون العشائر، والمركز الثقافي للجالية المصرية في غزة.


وصرح الناشط المصري وعضو الاتحاد العام للمنتجين العرب ياسر البحيري لموقع "سبوتنيك" بأن الماراثون سيطوف كل أرجاء قطاع غزة بالعلمين المصري والفلسطيني، وصولاً لساحة الجندي المجهول، حيث يتم الاحتفال هناك.


وأشار في تصريحاته إلى أن الاحتفال يهدف لتوجيه رسالة شكر لمصر وجهاز المخابرات العامة المصرية على الجهود الخاصة بإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي دام لسنوات.


وأضاف بأن بداية الاحتفال ستخرج من أماكن تجمع الحافلات من رفح وحتى بيت حانون لإتاحة الفرصة للراغبين في حضور وقفة الشكر لمصر، وستكون أماكنها في رفح بمناطق "هابي سيتي" وشارع النص بتل السلطان، والكراج، وفي خان يونس بمناطق  جامع الكتيبة وعبسان الكبيرة، ومبنى المحافظة القديم.


وأوضح البحيري أن منظمي ماراثون السيارات قاموا بالتنسيق مع السلطات المصرية لإذاعة الاحتفالية عبر القنوات الفضائية المصرية.


ويأتي ذلك بعد أسبوع من إعلان الدفعة الجديدة في المصالحة الفلسطينية برعاية مصر حيث أسفرت الجهود المصرية عن إعلان حركة حماس حل إدارتها المركزية في قطاع غزة وتسليم الإدارة للحكومة الفلسطينية.


اقرأ أيضا


خاص| "المصالحة الفلسطينية".. إسرائيل تخسر حجتها في رفض عملية السلام