التوقيت السبت، 28 سبتمبر 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

صورة| "الطيور على أشكالها تقع".. القرضاوي يستقبل الندوي بعد إساءته لدول المقاطعة

بعد ساعات من استبعاد سلطنة عمان للداعية الهندي، سلمان الندوي من أراضيها على خلفية اساءته للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مدعيا أنه تمت معاداة الدوحة فقط لأنها "تأوي عناصر من جماعات إرهابية والقرضاوي"، أعلن القيادي الإخواني المقيم في الدوحة، يوسف القرضاوي، اليوم الأحد، استقبال الندوي في مكتبته.


ونشر القرضاوي صورة تجمعه بالندوي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر معلقًا بقوله: "مع فضيلة الشيخ سلمان الندوي ظهر اليوم بمكتبتي"، وذلك في إطار محاولة من جانب تنظيم الحمدين وأذرعه لجلب كافة العناصر المعادية لدول الجوار الخليجي والعربي على أراضي الإمارة الخليجية.


تغريدة القرضاوي


ومن الجدير بالذكر أن الداعية الهندي سلمان الندوي، يرتبط بعلاقات مع القيادي الإخواني المقيم في قطر، يوسف القرضاوي والمتورط في التحريض على العنف والإرهاب، حيث استعرض رأي الأول في بيان طرحه العام الماضي بشأن موقفه من أزمة الإخوان، على حد وصفه. بالإضافة إلي ظهورهما المتكرر سويًا في لقاءات ومؤتمرات بدول عدة.


واستنكرت وزارة الخارجية العمانية، ما أدلى به الداعية الهندي الجنسية، سلمان بن طاهر الحسيني الندوي، في المحاضرة التي ألقاها أمام كلية العلوم الشرعية، الثلاثاء الماضي، والذي خرج عن نص المحاضرة بأسلوب لا يتفق مع مبادئ السلطنة ونهجها وسياستها.


ونوهت وزارة الخارجية عبر بيان رسمي أن الجهات المختصة في السلطنة قامت بإتخاذ إجراءات بشأن المذكور، حيث طلبت منه مغادرة السلطنة.


اقرأ أيضًا..


عمان تستبعد داعية هندي على علاقة بـ"القرضاوي"