التوقيت الخميس، 24 أكتوبر 2024
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين يجتمع بسفير البرازيل لتوفير "اللحوم"

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، اجتماعا مع روى أمارال، سفير البرازيل بمصر، والمستشار بالسفارة البرازيلية بدرو ياكوبيان؛ لبحث سبل التعاون في مجالات توفير اللحوم والدواجن المجمدة بأسعار تنافسية لمصر، إضافة إلى التعاون في مجالات السكر والزيت والخضر والفاكهة وفول الصويا والذرة.


وأكد حنفي عقب الاجتماع أنه تم التفاهم مع السفير البرازيلي على توفير كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المجمدة، وذلك لطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة المصرية والعامة وفي فروع المصرية للحوم والمصرية للأسماك بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية، خاصة محدودة الدخل بالإضافة إلى منافذ البقالة التموينية ومنافذ الشباب السلعية بمشروع "جمعيتي".


وقال إن الوزارة تتجه حاليا إلى خفض الأسعار فى الأسواق المصرية عن طريق ضخ كميات ضخمة من السلع الغذائية، خاصة اللحوم والدواجن المجمدة والزيوت والأرز والسكر وغيرها.


وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعاقدت مع دولة السودان على شراء 800 ألف رأس من الماشية تكفي مدة ثلاث سنوات سيتم طرحها في المنافذ المختلفة التابعة للوزارة بأسعار مخفضة.


وأكد سفير دولة البرازيل بمصر أنه سوف يدعو كبرى الشركات البرازيلية المتخصصة في تصدير الدواجن واللحوم  لعقد اجتماع موسع قبل نهاية الشهر الجاري مع حنفي وزير للاتفاق على صفقات بصفة مستمرة تكون وزارة التموين هي الوكيل الوحيد لهذه الشركات بمصر.