التوقيت الأحد، 30 يونيو 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

نكشف سر علم "بور عماد" على أفيش فيلم بيومي فؤاد الجديد

نجح صناع فيلم "عندما يقع الإنسان فى مستنقع أفكاره فينتهى به الأمر إلى المهزلة" في إثارة الجدل حول العمل، ليس فقط باسم الفيلم الغريب، لكن الملصق الدعائي حمل أيضا ما يثير الفضول، فما هو سر العلم المتواجد خلف الأبطال علي الأفيش والذي حمل اسم "ولاية بور عماد"؟

قال مصدر خاص لـ"دوت مصر"، إن هذا الاسم يدل على اسم الولاية التي تدور فيها جميع أحداث الفيلم، ويقع فيها الأبطال عن طريق الخطأ وهم في طريقهم إلي لبنان، وبعدها يتم اختطافهم من قبل رجال الأمير عماد، الذي يسيطر علي جزيرة إرهابية داعشية تحمل اسم "بورعماد".

وأشار المصدر، إلي أن المخرج شادي علي، تعمد عدم تحديد موقع الجزيرة علي الخريطة الجغرافية في الفيلم، وذلك حرصاً على عدم الخوض في مشاكل مع سكان المكان المذكور في العمل، كما سبق أن حدث في عدة أفلام سينمائية، نافياً وجود أي صلة تتعلق بين اسم العلم ومدينة بورسعيد كما يردد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتي أنه لم يتم الاقتراب من بورسعيد بشكل أو بآخر.

وأضاف أن ميزانية الفيلم كانت كبيرة للغاية، لاسيما أنه تم بناء معسكر خصيصاً علي حدود الحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي،  كانت تكلفته مرتفعة للغاية، وهو يعد الديكور الرئيسي للفيلم، موضحاً أن الفيلم تم تصويره بين مدينة الإنتاج ومنطقة الحزام الأخضر بمنطقة 6 أكتوبر.  

وأكد المصدر، أن الأفيش لا يمت لمشاهد قصة العمل بصلة، وأن شكل الأبطال علي الأفيش من الخارج خلاف مظاهرهم داخل العمل، مؤكداً أن الفنانان محسن منصور وأحمد فتحي يظهران علي الأفيش دون لحية، خلاف مشاهدهم في الفيلم، التي يظهران فيها بلحية طويلة، بينما يظهر كلا من الفنانان بيومي فؤاد ومحمد سلام دون لحية.  

"عندما يقع الإنسان فى مستنقع أفكاره فينتهى به الأمر إلى المهزلة" من بطولة بيومى فؤاد، ومحسن منصور، وأحمد فتحى، ومحمد سلام، ومحمد ثروت  والوجه الجديد هايا إبراهيم، وهو من تأليف كل من أحمد سعد وأحمد كامل وعمرو سكر، وهو من إخراج شادى على، ومهندس ديكور محرم علي، وعبد المجيد الدروي.

 

 أقرا أيضاً:

ضحك و"إفيهات".. هكذا استقبل جمهور "فيسبوك" اسم فيلم بيومي فؤاد!