التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:10 م , بتوقيت القاهرة

إصابة 15 أسيرا فلسطينيا وطعن جنديين إسرائيليين فى سجن النقب

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

سادت حالة من التوتر فى معتقل النقب، بعد قيام أحد الأسرى بطعن جنديين إسرائيليين، مما ادى إلى اشتعال مواجهات غير مسبوقة  في ساحة السجن، واستدعاء القوات الخاصة لجيش الإحتلال المدججة بالسلاح، الأمر الذى أدى إلى إصابة 15 فلسطينيا.

حيث  شهد سجن النقب الصحراوي التابع للسلطات الإسرائيلية مواجهات بين الأسرى الفلسطينيين ومصلحة السجون التي اعتدت عليهم بالضرب والغاز المسيل للدموع في حين قام الأسرى بطعن اثنين من القوات الذين دفعت بهم إسرائيل إلى أقسام السجن. وفقا لوكالة "سبوتيك"

ووفقا للإعلام العبري  فإن "حادثة الطعن في سجن النقب أصيب فيها 15 أسيرا 3 منهم في حالة حرجة وتم إجلاء 12 من الأسرى على متن مروحية إلى مستشفى سوروكا وعلاج الآخرين بمكان الحادث".

وحول هذا الأمر ، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان: "إن أوضاعاً خطيرة يشهدها الأسرى منذ ساعات في سجن (النقب الصحراوي) وتحديداً في قسم (4) حيث يشهد المواجهة الأشد والتي تتجه نحو التصعيد، وذلك عقب قيام القوات الإسرائيلية باقتحام قسم (4) بسجن النقب".

وتابع البيان: "يشهد سجن النقب الصحراوي مواجهة كبيرة بين الأسرى والإدارة منذ قرابة الشهر عقب قيامها بنصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام، علماً أن عدد الأسرى في النقب قرابة 1300 أسير".