التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

جيسن بيجز يثير الغضب بسخريته من تحطم الطائرة الماليزية

ترجمة ـ فاطمة عرابي:

أثار الممثل الأمريكي، جيسن بيجز، 36 عامًا، غضب الكثيرين بعد سخريته من حادثة تحطم الطائرة الماليزية بالأمس بتغريدة على تويتر، ولكنه تراجع وحذفها بعد ذلك متعذرًا عن سخريته بـ4 تغريدات أخرى. يُذكر أن طائرة ماليزية تحطمت بالأمس فوق سماء أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 298.




وأشار موقع "كامبيو" الترفيهي الإخباري، إلى نص التغريدة والتي تقول: "من يُريد شراء طائرتي الماليزية" مشيرًا إلى حادثة الأمس وكذلك إلى الرحلة التي اختفت بجميع المسافرين على متنها البالغين 370 فرد في وقتٍ سابق هذا العالم.
وعبر جيسن عن أسفه عن سخريته بنشر 4 تغريدات أخرى عقب حذفه تغريدة السخرية. وقال في تغريدته الأولى: "مرحبًا لقد حذفت تغريدتي السابقة، فلم أقصد إهانة أحد.. ولذا أنا أعتذر".




وواصل اعتذاره بقوله: "هذه الحادثة مأساوية والجميع حزين لما أصاب المسافرين على متنها بمن فيهم أنا.. دعواتي للضحايا وعائلاتهم."




ثم خاطب الضحايا وعائلاتهم بتغريدة منفردة قائلًا: "لم يُجبرني أحد على كتابة هذه التغريدات، ولكني أدركت خطأي وتصرفي المشين بالسخرية من الحادث في بادئ الأمر."




وختم اعتذاره بقوله: "أعتذر عن حديثي المتهور وغير اللائق."




جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها مقدم برنامج "اورانج از ذا نيو بلاك، جسين، من حوادث مماثلة، فقد سبق وسخر من الرحلة 370 التي اختفت في شهر مارس الماضي، حيثُ نشر تغريدة تقول: تبحث نيكي عن خوان بابلو لتخبره بأنها تُحبه، لكن سيكون من الأفضل لها أن تبحث عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية 370".




وقوبل جيسن وقتها بهجوم من قبل الكثيرين من مستخدمي تويتر ومنهم