التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2024
التوقيت 11:39 م , بتوقيت القاهرة

الأولمبية الدولية تصوت على حق استضافة دورتين أولمبيتين في آن واحد

مع موافقة اللجنة الأولمبية الدولية بالإجماع على التصويت في آن واحد على حق استضافة دورتي الألعاب الأولمبيتين 2024 و2028، يترقب الجميع الاتفاق الثلاثي، الضروري لهذا التصويت، بين اللجنة الأولمبية الدولية ومسؤولي ملفي العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لوس أنجليس الأمريكية.


وكان أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية صوتوا بالإجماع أمس الثلاثاء على الاقتراح التالي:


في ظل الظروف الاستثنائية والفرص الفريدة المقدمة من ملفي لوس أنجليس وباريس لاستضافة أولمبياد 2024 ، اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية القرار التالي :


1-يكون للجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية صلاحيات التوصل لاتفاق ثلاثي مع المسؤولين عن ملفي لوس أنجليس وباريس واللجنة الأولمبية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا على إجراء تصويت على نسختي 2024 و2028 من الدورات الأولمبية الدولية لتمنح نسخة واحدة منهما لكل من المدينتين وذلك خلال الاجتماع رقم 131 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية والمقرر انعقاده في ليما.


2-في حال التوصل لهذا الاتفاق الثلاثي ، سيقر الاجتماع رقم 131 لعمومية اللجنة الأولمبية الدولية هذا الاتفاق الثلاثي ثم يصوت على منح حق استضافة أولمبياد 2024 لإحدى المدينتين وحق استضافة نسخة 2028 للمدينة الأخرى.


3-في حالة عدم التوصل لهذا الاتفاق الثلاثي ، يتم التصويت في الاجتماع رقم 131 لعمومية اللجنة الأولمبية الدولية على منح حق استضافة أولمبياد 2024 فقط لأي من المدينتين طبقا لإجراءات التصويت الحالية.