التوقيت الأربعاء، 03 يوليو 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم" تكرم الطالبات الفائزات في بطولة الجمهورية للجمباز الفني

كرمت الإدارة العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، اليوم، الطالبات الفائزات فى بطولة الجمهورية للمرحلة الابتدائية للجمباز الفني، والتى تم تنظيمها بنادي القاهرة الرياضي، وتم منحهن شهادات تقدير لتفوقهن.


أعربت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، عن سعادتها بفوز الطالبات الفائزات فى هذه البطولة، موجهة شكرها لأولياء الأمور على اهتمامهم بممارسة أبنائهم للنشاط الرياضى، وتقديرها للجهود المبذولة من قسم التربية الرياضية بنات فى تنظيم البطولة.


كما أكدت  إيمان أنه تم عقد بطولة الجمهورية للمرحلة الابتدائية للجمباز الفنى، واشتركت فى البطولة (85) طالبة من جميع محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن البطولة أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائى، والمرحلة الثانية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائى.


وفى نفس السياق، أوضحت إيمان أن الجمباز رياضة تساعد على تقوية عضلات الجسم وتنميتها، وتبدأ من سن (4) سنوات، وهى تنمى التوازن والتحمل والمرونة والقوة، ويؤدى فيها كل متنافس تمرينات على أجهزة مختلفة، حيث يقوم الحكام بمراقبة أداء اللاعبين، واحتساب عدد النقاط التى يحصل عليها كل لاعب، مضيفة أن مسابقات الجمباز الفنى الخاصة بالبنات تقام وفق الترتيب التالى: جهاز حصان القفز، جهاز المتوازى مختلف الارتفاعات، جهاز عارضة التوازن، الحركات الأرضية.


التعليم تكرم الفائزات في بطولة الجمهورية للجمبازالتعليم تكرم الفائزات في بطولة الجمهورية للجمبازالتعليم تكرم الفائزات في بطولة الجمهورية للجمبازالتعليم تكرم الفائزات في بطولة الجمهورية للجمباز
اقرأ أيضًا:


بعد فيديو الكيمياء "الجنسي".. "التعليم" تواجه مافيا الدروس الخصوصية