التوقيت الأربعاء، 26 يونيو 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

موجابي يشيد بسياسات ترامب: تتوافق مع تفكيري

أشاد رئيس زيمبابوي، روبرت موجابي، بسياسة "أمريكا أولا" التي يتبناها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مؤكدا أنها تتوافق مع أفكاره الخاصة، وأنها ملائمة من ناحية القومية الأمريكية، موضحا "أمريكا لأمريكا وأمريكا للأمريكيين، نوافق على ذلك، وزيمبابوي للزيمبابويين".

جاءت تصريحات موجابي، التي أدلى بها لصحف محلية ونقلتها شبكة ABC الإخبارية، بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ 93، أمس الثلاثاء، واستمراره في الحكم كأكبر حاكم على مستوى العالم، لتؤكد دعمه السابق لترامب خلال فترة الانتخابات، حتى أنه أعرب صراح عن عدم رغبته في فوز ا لديمقراطية هيلاري كلينتون برئاسة الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس زيمبابوي عن أمله في أن ترفع إدارة ترامب العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ضد بلاده قبل أكثر من عقد مضى، بدعوى ممارستها انتهاكات ضد حقوق الإنسان ومخالفات انتخابية.

كما استنكر موجابي خطة ترامب لبناء جدار عازل على حدودها مع المكسيك، قائلا: "تبدو سيئة للغاية، ولا أعرف كيف سيتقبلها المكسيكيون، اعتقد أن الأمريكيين كانوا يحبون المكسيكيين من قبل".

وفي تصريحاته أيضا، وصف زوجته جريس، البالغة 51 عاما، بأنها مثل "الألعاب النارية" بسبب تصريحاتها المشاكسة التي تصدرها دفاعا عنه.