التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

بنكا الأهلي ومصر: بيع ممتلكات "بهجت" نهائي

قال بنكا الأهلي ومصر إن بيع الأصول المملوكة لشركات "دريم لاند" المملوكة لرجل الأعمال أحمد بهجت لصالح البنكين هو بيع تام، وإن الحكم ببطلان التحكيم الذي حصل عليه بهجت مؤخرا لا يمس هذا البيع وصحته.

وأضاف البنكان في بيان مشترك اليوم، الخميس، إنه تكرر مؤخرا ظهور رجل الأعمال أحمد بهجت في وسائل الإعلام وإدلائه بتصريحات ملتبسة بخصوص مديونياته لدى البنكين.

وأشارا إلى أن حكم التماس إعادة النظر الذي يحتج الدكتور أحمد بهجت به في تصريحاته وإعلاناته هو محل طعن أمام محكمة النقض ويجري اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهه.

وأوضح البيان أن بهجت لا يزال مدينا للبنكين رغم تمام بيع الأصول بما يزيد على 450 مليون جنيه، واتخذ البنكان الإجراءات القانونية لتحصيل هذه الديون ضد رجل الأعمال وشركاته وأبنائه الضامنين المتضامنين معه في الوفاء بالديون.

وكان البنكان حصلا في 2012 على حكم تحكيم نهائي من مركز القاهرة للتحكيم التجاري الدولي، يتيح لهما مصادرة أصول مملوكة لرجل الأعمال، بقيمة 3.238 مليار جنيه من بين أكثر من 3.6 مليار جنيه ديون مستحقة عليه للبنكين، ولجأ بهجت لمحكمة الاستئناف للطعن على حكم التحكيم والحيلولة دون تنفيذ حكم التحكيم.