التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يشعل جنون العالم بعد 28 جولة في الدوري الانجليزي

أصبح كل متابعي كرة القدم في العالم، خاصة متابعي الدوري الانجليزي، يتحدثون فقط عن الفرعون المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول، والذي تطارده الأرقام القياسية والتاريخية في كل مباراة يخوضها مع فريقه هذا الموسم.


محمد صلاح الذي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا بعد هاري كين لاعب توتنهام، أشعل جنون كل عشاق الكرة بعد النجاحات المميزة المتتالية مع فريقه في الدوري ودوري أبطال أوروبا.


محمد صلاح


محمد صلاح في التشكيلة المثالية للدوري الانجليزي


العديد من المواقع العالمية اختارت محمد صلاح في التشكيلة المثالية للجولة 28 من الدوري الإنجليزي، بعدما قاد ليفربول للفوز علي وستهام برباعية مقابل هدف، حيث أحرز محمد صلاح هدفا وصنع اخر.


موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصاءات كرة القدم، اختار محمد صلاح في التشكيلة المثالية للجولة الـ 28 وسط سيطرة تامة من جانب نادى ليفربول على التشكيلة بتواجد 6 لاعبين، أبرزهم محمد صلاح وتشامبرلين وفيرمينو وإيمرى تشان.


كما اختارت شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية محمد صلاح ضمن أفضل 9 لاعبين فى الجولة ذاتها ، وذكرت الشبكة البريطانية، أن محمد صلاح كان اللاعب الأفضل فى مباراة ليفربول ووستهام يونايتد، التى أقيمت أمس الأول السبت بملعب "آنفيلد".


122781-التشكيلة-المثالية-للجولة-28-فى-الدورى-الانجليزى


 


 


كلوب مظلوم بسبب محمد صلاح


أشار جيمى ريدناب، لاعب ليفربول السابق، أن الالماني يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق، تعرض للظلم المعنوي بسبب الاشادات التي يتلقاها محمد صلاح منذ انضمامه لليفربول.


وقال ريدناب في تصريحات لصحيفة " ديلي ميل " البريطانية إن كلوب لعب دوراً كبيراً فى تألق النجم المصرى محمد صلاح مع "الريدز" الموسم الحالى، وإن محمد صلاح يحظى بإشادة واسعة من الجميع بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول، لكن لابد من الحديث عن دور يورجن كلوب فى تألق اللاعب المصرى.


وأضاف لاعب ليفربول السابق، "كلوب يجب أن يحصل على حقه فى الإشادة، بسبب المستويات الرائعة التى يظهر عليها محمد صلاح، اللاعب المصرى كان متألقاً مع روما الإيطالى، لكن علينا ألا ننسى دور المدرب الألمانى فى التطوير من مستواه".


محمد صلاح ويورجن كلوب


محمد صلاح يتفوق علي ميسي في الحذاء الذهبي


لا يزال محمد صلاح يتمسك بالمنافسة القوية مع الثنائى إدينسون كافانى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، وهارى كين لاعب توتنهام الإنجليزى، على صدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف فى دوريات أوروبا الموسم الحالى، والحصول علي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.


كافانى وهارى كين يحتلان الصدارة برصيد 24 هدفا لكل منهما "48 نقطة"، وتفوق الثنائى على محمد صلاح وإيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالى بفارق هدف وحيد "46 نقطة"، ثم ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى صاحب الـ22 هدفاً "44 نقطة".


ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف فى عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقاً لمستوى الدورى الذى يلعب فيه اللاعب.


محمد صلاح


 


محمد صلاح يتألق في الأنفيلد


محمد صلاح أحرز 23 هدفا في الدوري الانجليزي، هذا الموسم، منها 17 هدفا علي ملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول، ليصبح الملعب أحد أسباب تألق صلاح هذا الموسم.


وخاض ليفربول 19 مباراة علي ملعبه في الدوري نجح خلالها صلاح في احراز 17 هدفا من أصل 23 هدفا أحرزهم بالدوري.


 


محمد صلاح " ملهم " الصحافة الانجليزية


الصحف الإنجليزية تواصل إشاداتها كل أسبوع بالنجم المصري محمد صلاح، لدرجة أن بعض الصحف وصفته بصفقة الموسم في انجلترا.


صحيفة "ديلى ميل" البريطانية كتبت، "محمد صلاح يواصل الاستهزاء برأى مورينيو، ويثبت للجميع أنه موهبة رائعة، كما تحدثت عن إمكانية رحيل الفرعون إلى ريال مدريد فى أقرب فرصة".


وكتبت صحيفة "صنداى تايمز"، "محمد صلاح تم تصويره فى شوارع ليفربول وهو يأكل، يبدو أنه لا يشبع حتى من الأهداف".


صحيفة "تليجراف" قالت إن "محمد صلاح يواصل نشر سحره فى ملعب أنفيلد".


 


اقرأ أيضا:


هاري كين يواصل لعبة الكراسي الموسيقية مع محمد صلاح بهدف "كريستال"