التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:43 م , بتوقيت القاهرة

كيف وصف ترامب روسيا بعد التحقيقات فى تدخلها بالانتخابات الرئاسية؟

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نجاح روسيا الذى حققته بـ"أقصى ما كانت تحلم به"، مضيفا إذا كانت تنوي فعلا زرع الشقاق داخل الولايات المتحدة، على خلفية جلسات الاستماع في الكونجرس الأمريكي بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


 


وقال دونالد ترامب فى تغريده على حسابه الرسمى بموقع  تويتر، الأحد،: "إنهم يموتون من الضحك في موسكو. استفيقي يا أمريكا!".


وأضاف ترامب على تويتر: "إذا كان هدف روسيا هو زرع الشقاق والتشويش وإثارة الفوضى داخل الولايات المتحدة، فمع كل جلسات الاستماع والتحقيقات والكراهيات الحزبية، لقد حققوا نجاحا يفوق أقصى ما كانوا يحلمون به".


وكان ترامب، قد أطلق قبيل ذلك تغريدة قال فيها: "لم أقل يوما أن روسيا لم تتدخل في الانتخابات، قلت قد تكون روسيا أو الصين أو بلد آخر أو جماعة أو قد يكون عبقري يزن 180 كيلوغراما يجلس في سريره ويلهو بحاسوبه، والخدعة الروسية هي أن حملة ترامب تواطأت مع روسيا (...) وهي لم تفعل ذلك على الإطلاق".


وجاءت التغريدة ضمن سلسلة تغريدات أطلقها الرئيس الأميركي بعد اتهام المحقق الخاص، روبرت مولر، الجمعة، 13 روسيا بالتورط في مؤامرة تهدف إلى التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.


ويورد القرار الاتهامي بالتفاصيل جهودا روسية حثيثة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعملاء ميدانيين من أجل تعميق الانقسامات السياسية بهدف ترجيح كفة ترامب على حساب المرشحة الرئاسية الديمقرطية هيلاري كلينتون.


اقرأ أيضًا


ترامب يتهم كبير الديمقراطيين في إحدى لجان الكونجرس بتسريب معلومات