التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على توصيات المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك" بشأن معهد بحوث البترول

انتهت زيارة التقييم السنوية للمجلس الوطني للاعتماد "إيجاك"، وذلك لتجديد الثقة في معامل معهد بحوث البترول المصري والحاصلة على شهادة ISO 17025 ل منذ عام 2008، وهي المعامل المركزية للخدمات، ومركز الـ PVT ، ومركز خدمات وتطوير الكيماويات.


وأشادت لجنة التقييم والتي يرأسها المهندس محمود الطيب رئيس اللجنة ورئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومدير عام الإيجاك سابقًا بأداء المعامل الثلاثة، وأثنت على نظام الجودة المتبع بتلك المعامل وعلى مجهود الأفراد القائمين على سير العمل بهذا الأداء المتميز برئاسة الأستاذ الدكتور ياسر مصطفي نائب مدير المعهد ومدير الجودة.


وقال "الطيب" إن معهد بحوث البترول المصري يبذل مجهودًا رائعًا ويهتم بدقة أداء معامله ومراكزه مما جعله في مقدمة المعاهد التي يثق فيها "إيجاك"، وذلك لأنه يلتزم بالمواصفات القياسية الدولية.


وأضاف أن معامل المعهد تستحق تجديد الثقة دائمًا، لأن الأفراد القائمين عليها يتبعوا كافة الشروط ويلتزموا بالمواصفات القياسية ويحرصوا على التأكد من دقة النتائج طبقًا للمواصفات وطرق الاختبارت العالمية.


ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول المصري أن الإدارة العليا بالمعهد تسعى دائمًا إلى توفير جميع الموارد التي من شأنها رفع مستوى الخدمة داخل الأقسام والمعامل والمراكز البحثية بهدف الحفاظ على المركز التنافسي للمعهد في قطاع البترول والصناعة محليًا ودوليًا، خاصة أن الشريك الأجنبي بقطاع البترول يهتم بشهادات الجودة المميزة، مما يساعد على تطبيق الأبحاث العلمية داخل القطاع.


وأوضح "الصباغ" أن المعهد هو أول موسسة حكومية مصرية تحصل على أربع شهادات للجودة وهي ISO 17025، Iso14001 ، ISO18001، ISO 9001 ، مشيرًا إلى أن هذا النجاح يأتي في إطار السياسة التي يتبعها المعهد للتطوير المستمر.


وفي نهاية الزيارة أوصت اللجنة بالموافقة على منح شهادة الاعتماد والجودة للمرة الثالثة على التوالي للمعامل المركزية، ولمعمل تطوير الكيماويات، كما أوصت باستمرار اعتماد الشهادة لمركز الـ PVT.


 يشار إلى أن زيارة تقييم الأداء والجودة التي يقوم بها المجلس الوطني للاعتماد "إيجاك"  لتجديد الثقة وإعادة التقييم ومنح شهادات الجودة تتم بصفة دورية كل أربع سنوات.


اقرأ أيضا..


"إيجاك" تجري تقييمها السنوي لجودة معامل معهد بحوث البترول