التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

3 معلومات عن سوق السيارات المستعملة بعد قرار نقلة إلى العين السخنة

خصصت محافظة القاهرة 35 فدانًا على طريق العين السخنة، لنقل سوق السيارات بمدينة نصر إليها، لحل أزمة التكدس التى يتسبب بها السوق الحالي.


ويقع سوق السيارات الحالي في قلب منطقة مدينة نصر شرق القاهرة، وهو أكبر سوق للسيارات المستعملة، ويعمل من فجر الجمعة حتى وقت متأخر من فجر السبت.


ويدفع المشاركون في هذا السوق رسماً رمزياً (يبلغ من 10 جنيهات إلى 20 جنيهاً) بحسب نوع السيارة، ويشرف على نظامه وتنظيمه بلدية حي مدينة نصر.


3 معلومات عن السوق الجديد


تم طرح أرض السوق الجديد للسيارات بنظام B.O.T، وتمت الترسية على إحدى الشركات المتخصصة، لتتولى إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.


السوق الجديدة من المتوقع البدء في إقامتها فى منتصف العام الجاري، وستشمل جميع الخدمات المتعلقة بنشاط بيع وشراء السيارات، كأفرع البنوك وشهر عقاري وأماكن انتظار وجميع الخدمات اللازمة لخدمة المترددين عليها، سواء من الراغبين في عرض سياراتهم للبيع، أو المواطنين الراغبين في شراء سيارات.


ستتم إدارة السوق إلكترونيًا، وفق أحدث النظم العالمية، وستزود بعناصر الحماية والتأمين، وينتظر الانتهاء منها فى نهاية عام 2019.


وداعا سوق السيارات بمدينة نصر


تم إنشاء سوق السيارات بمدينة نصر عام 2003 والهدف منه القضاء علي البيع العشوائي  للسيارات المستعملة في الشوراع الجانبية تحت مظلة محافظة القاهرة ولذلك تم تجهيز مكان حضاري لبيع السيارات المستعملة .


ويتسع السوق لنحو 5400 الاف سيارة ويبلغ مساحته حوالي 35 فدان.


أسباب نقل السوق


بحسب محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، فإن مشكلة سوق السيارات الحالي كانت دومًا في بؤرة اهتمام المحافظة لإيجاد حل لها خاصة وأنها باتت تسبب مشكلة كبري للقاطنين في المنطقة.


ردود أفعال واسعة


الإعلان عن نقل سوق السيارات إلى طريق العين السخنه لاقي ترحيب قبيل من قبل ساكني المنطقة، نظرا لما يتسبب فيه السوق الحالي من زحام ومشكلات بسبب المشاجرات بين الباعة، فيما إعترض العديد من الشباب على نقل السوق نظرا لبعد المكان الجديد للسوق.


اقرأ أيضا..


أسباب تراجع مصر عن خفض جمارك السيارات الأوروبية في 2018