التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 06:43 م , بتوقيت القاهرة

"النواب": زيارة السيسي لسلطنة عمان أظهرت اتفاقا في وجهات النظر والرؤى

أكد أعضاء في مجلس النواب، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان والإمارات، والتي أظهرت اتفاقا في وجهات النظر والرؤى تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومحاربة الارهاب.


وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العربي عضو مجلس النواب أحمد رسلان، إن زيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان ودولة الإمارات كانت ناجحة، وحققت جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية .


ووصف رسلان، مباحثات الرئيس السيسي مع سلطان عمان قابوس بن سعيد خلال زيارته للسلطنة ، بأنها "تاريخية"، منوها الى الاستقبال الكبير للرئيس السيسي في مسقط أسعد شعب مصر بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية.


وأكد أهمية القضايا التي ناقشها الزعيمين خاصة القضايا المتعلقة بالأوضاع في سوريا واليمن وليبيا والعراق وقضايا التعاون والعمل العربي المشترك، إضافة إلى القضايا الثنائية .


وأشار رسلان الى القضايا المهمة التي بحثها الرئيس السيسي مع ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد، مؤكدا أن الواقع والتاريخ يؤكدان أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط مصر والإمارات.


وقال إن مباحثات السيسي في سلطنة عمان والامارات أظهرت تطابق وجهات نظر القاهرة ومسقط وأبو ظبي تجاه القضايا الاقليمية والعربية والدولية، مشيدا بتضامن مسقط وابو ظبي مع مصر في حربها ضد الارهاب.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اختتم في وقت سابق اليوم الأربعاء، جولة خليجية شملت زيارة كلا من سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، أجرى خلالها محادثات مع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تناولت تطوير التعاون بين مصر وكل من البلدين في مختلف المجالات، خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري.


اقرأ أيضًا ..


مجلس الوزراء يوافق على إنشاء اللجنة التنفيذية لصندوق تطوير التعليم