التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور.. "عم صبحي" أحدث ضحايا الإهمال الطبي بالمستشفيات الحكومية

تعاني المستشفيات الحكومية في مصر من الإهمال والقصور الشديد والمشكلات التي تثقل كاهلها وتجعلها عاجزة عن القيام بدورها الخدمي على أكمل وجه، والمتضرر الوحيد من ذلك هو المريض، وكأن مرضه لا يكفيه.


"دوت مصر" رصد مأساة جديدة من مسلسل الإهمال المتكرر بالمستشفيات الحكومية وهي وفاة "عم صبحي" بمستشفى التأمين الصحي ببنها، لغياب الأطباء والمسئولين و"الضمائر" أيضًا، وكشف نجل المتوفى التفاصيل الكاملة عن الواقعة.


يقول رشاد محمد صبحي نجل "عم صبحي" - 70 عامًا، إن والده كان محجوزًا منذ عدة أيام بمستشفى التأمين الصحي ببنها، حيث كان يعاني من مرض سرطان الرئة، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير يوم الجمعة الماضي.


ويضيف نجل الضحية: "ذهبنا للمستشفى الساعة الثانية صباحًا، ووجدنا أن الأطباء نقلوه إلى قسم الاستقبال بدون التواصل معنا، ولم نجد أي طبيب لنسأله عن حالته الصحية، وعندما ذهبنا لنصلي الفجر وعدنا مرة أخرى للمستشفى فوجئت بوالدي داخل سيارة إسعاف، وعلمت أن المستشفى هي التي طلبت ذلك لنقله إلى مستشفى آخر ورفضوا ذكر السبب، وبعد مشادات ومحاولات عديدة رضخنا وتوجهنا بالفعل إلى مستشفى آخر، لكنه توفي على أبوابها، وتوجهنا بعدها لقسم شرطة ثان بنها لتحرير محضر إثبات حالة".


عم صبحي في عربة الإسعاف قبل وفاته



اقرأ أيضًا ..


صور.. معرض الكتاب يساهم بـ"جناح خيري" لدعم مستشفى 57357


النائب العام يأمر بضبط المسئولين عن حادث أسانسير مستشفى بنها


صور.. كل ما تريد معرفته عن مقبرة "حتبت" الأثرية بعد اكتشافها بمنطقة الأهرامات