التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:39 ص , بتوقيت القاهرة

وزير قطاع الأعمال يبحث التعاون المشترك مع اقتصادية قناة السويس

التقى خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بحضور اللواء بحري أركان حرب محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري.


جاء اللقاء في إطار اهتمام الوزارة وحرصها من خلال الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وشركاتها التابعة للمشاركة فى المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تم التباحث حول أوجه وفرص التعاون المشترك بين الجانبين.


وقدم الفريق مهاب مميش، خلال اللقاء، عرضًا حول عدد من المشروعات التى تقوم بها الهيئة وخاصة مشروع تنمية ميناء شرق بورسعيد حيث تم استعراض الموقف التنفيذى للأرصفة الجديدة، وخريطة المناطق اللوجيستية والموقف الخاص بتجهيز الساحات وإنشاء الطرق بالمنطقة الصناعية.


من جانبه، أكد الوزير حرص الوزارة من خلال الشركة القابضة للنقل البحري والبري للمساهمة بقوة فى مشروع تنمية محور قناة السويس الذى يمثل أحد المشروعات التنموية الواعدة ذات الفرص الاستثمارية الكبرى، مشيرًا إلى تطلعه لقيام الشركة القابضة بأداء دور إقليمي وعالمي من خلال تقديم خدمات شركاتها التابعة فى موانئ خارجية، خاصة وأن لديها من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها للتوسع خارجيًا.


واستعرض وزير قطاع الأعمال ورئيس الشركة القابضة التصور المقترح لمساهمة الشركة القابضة وشركاتها التابعة من خلال تخصيص جزء من الأرصفة بميناء شرق بورسعيد، بحيث تتولى الشركة تجهيز الظهير الخلفي لساحة التداول وتوفير الخدمات اللوجيستية. وقد أبدى السيد الفريق مهاب مميش ترحيبه بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وشركاتها التابعة، مؤكدا على ما تتمتع به الشركة القابضة من قدرات عالية ماليًا وفنيًا ولوجيستيًا، وثقته فى تميز أداءها من خلال خبراتها السابقة، مبديا اهتمامًه بالقيام بزيارات ميدانية لشركات تداول الحاويات الثلاث التابعة للشركة القابضة، للوقوف على مستوى التطوير وما تم ضخه من استثمارات خلال الفترة الماضية.?


اقرأ أيضا..


"التخطيط" تعلن اختيار الصعيد كحجر زاوية لبدء تنفيذ عمليات التنمية


وزيرة التخطيط: الجهاز الإداري للدولة عانى من ضعف وترهل على مدى سنوات