التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:33 م , بتوقيت القاهرة

الإثنين.. "الإسكان" تكشف تفاصيل طرح 18 ألف "شقة" للمصريين بالخارج

تكشف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدا الاثنين، النقاب عن طرح "شقق" ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة" للمصريين بالخارج، وعددها نحو 18 ألف "شقة" من بينها 1000 "شقة" بمساحة 63 مترًا مربعًا.


وتتراوح مساحات الوحدات بين 63 مترًا مربعًا، إلى 90 مترًا مربعًا، بأسعار من 10 آلاف دولار إلى 14 ألف دولار أى نحو 180 إلى 250 ألف جنيه مصرى تقريبًا، ويتم حجزها عبر موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض لا يتم فتحه إلا من خارج مصر، مع إمكانية تقسيط قيمة الوحدات على 3 سنوات بدون فوائد للراغبين فى التقسيط، على أن يتم سداد كامل قيمة الوحدة بتحويلات بنكية من خارج مصر بالدولار، وذلك لدعم الاقتصاد المصري وجذب عملات أجنبية بطريقة غير تقليدية.


والوحدات المتاحة للمصريين بالخارج تقع في 5 محافظات فقط، هي: "الإسكندرية بمدينة برج العرب، والقليوبية بمدينة العبور، والمنيا والفيوم وأسيوط بمناطق متنوعة".


وتتضمن الاشتراطات النهائية لحجز وحدة ضمن المشروع، أن يكون مصريًا، ولديه جواز سفر مصري سارٍ، وأن يكون من العاملين بالخارج، وأن يكون مستند الإقامة للحاجز بالخارج ساريًا، وألا تقل سنة عن 21 عامًا في تاريخ الحجز.


اقرأ أيضا..


تفاصيل جداول هيئة المجتمعات العمرانية لتسليم شقق الإسكان الاجتماعي