التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

قريبًا بالأسواق.. بيتكوين بالعربي

يبدو أن النسخة العربية من العملة الرقمية البيتكوين أوشكت على الظهور بين أرجاء الوطن العربي، ولكن هذه المرة ستكون نسخة خليجية بطعم كويتي.


ويخطط البنك المركزي الكويتي لإصدار نسخة من العملة الرقمية المشفرة العام المقبل، على أن تكون مرتبطة بالدينار، مبينا أن الفكرة لم تحظ بعد بموافقة مجلس إدارة البنك.


وجدد البنك المركزي المصري تحذيراته من التعامل مع كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة، وفي مقدمتها عملة البيتكوين، وذلك على خلفية تداول أخبار كثيفة تتعلق بالعملات الافتراضية المشفرة مؤخرا مثل عملة البيتكوين وغيرها.


وقال البنك المركزي، في بيان صحفي سابق، إن التعامل في تلك العملات ينطوي على مخاطر مرتفعة، لما يغلب عليها من عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها نتيجة للمضاربات العالمية "غير المراقبة"، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر وينذر باحتمالية الخسارة المفاجئة لكامل قيمتها.


ونسبت صحيفة كويتية لمصادر لم تسمها القول إنه "تم الانتهاء تقريبا من تجهيز البنية التحتية اللازمة لإصدار هذه العملة".


وأوضحت أنه "في حال طرحت الكويت عملة رقمية خاصة بها سيحدث تغيير ثوري في المعاملات المالية المحلية"، حيث إنه سيكون بوسع العملاء المحليين استخدام العملة الرقمية الكويتية في شراء الأغراض والحاجيات العادية وحجز التذاكر أو حتى اقتناء العقارات بكل سهولة وغيرها دون حاجة إلى أساليب الدفع التقليدية.


وقالت المصادر للصحيفة إن بنك الكويت المركزي "ليس الوحيد خليجيا" الذي يخطط لإصدار عملة رقمية خاصة إذ أبدت كل من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) ومصرف قطر المركزي رغبة في إصدار عملة رقمية مماثلة.


اقرأ أيضا..


شاهد.. طريقة معرفة البيتكوين الحقيقي من المزيف