التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يؤكد أهمية العلاقات مع إثيوبيا وتطوريها في مختلف المجالات

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين، للمشاركة في اجتماعات الجلسة الأولى للجنة العليا بين البلدين.


وأضاف في الموتمر الصحفي المشترم مع رئيس الوزراء الإثيوبي،: "أوليت أهمية خاصة للعلاقات مع إثيوبيا وتطوريها في مختلف المجالات".


واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الخميس، رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين وعقدت جلسة مباحثات تناولت أبرز التطورات على صعيد العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا، وآخر تطورات مفاوضات سد النهضة وغيرها من الملفات ذات الاهتمام المشترك.


وبحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفنية والمشاورات السياسية، حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، كما يتحدثان إلى وسائل الإعلام لاستعراض أهم ما جاء في المباحثات.


وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي وهيلا مريام ديسالين، ورئيس وزراء أثيوبيا وعدد من الوزراء من البلدين، عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمقر قصر الاتحادية.


وكان أهم الاتفاقيات، "مجال التعاون الصناعي ووقعها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ووزير الخارجية الإثيوبي- ووقع سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره الإثيوبى مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين للمشاورات السياسية والدبلوماسية".