التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 12:21 م , بتوقيت القاهرة

إلهامي الزيات: معظم خريجي السياحة والفنادق لا يجيدون اللغة الإنجليزية

قال إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، اليوم الثلاثاء، إننا نفتقد قيمة التدريب للشباب في قطاع السياحة والفنادق، موضحا أن  عدد كبير من خريجي تلك الكليات والمعاهد لا يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل يؤهلهم للتعامل مع الوافدين الأجانب.



وقال "الزيات"، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج أون اليوم على فضائية أون لايف إن  من يدّعي عدم وجود تمويل للتدريب فهو  غير حقيقي، مشيرا إلى أن هناك أموالا خاصة لوزارة السياحة منذ عهد الوزير فؤاد سلطان، خاصة وأن كليات قطاع السياحة تعتمد على المجموع ولا تعتمد على المؤهلات التعليمية في اللغات المختلفة.


وأضاف "الزيات" أن العاملين الماضيين شهدا أسوأ إدارة لملف قطاع السياحة المصري سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، موضحا أنه لابد أن تنتهج الوزيرة الجديدة رانيا المشاط أسلوباً جديدة لمعالجة الفجوات المتواجدة بالقطاع أبرزها فتح باب الاقتراض أمام المستثمرين السياحيين المتعثرين من البنوك المصرية والذى أدى إلى تسريح ملايين العاملين في السياحة.


وأكد "الزيات" أن هناك عددا كبيرا من خبراء القطاع داعمون للوزيرة رانيا المشاط وواثقون في قدراتها وخبراتها في مجال الاستثمار وتوظيفه لجذب مزيد من رؤؤس الأموال لقطاع السياحة، مع وضع برامج للاستفادة من مدخلات قطاعات السياحة في مصر.


اقرأ أيضا..


وزيرة السياحة تعقد اجتماعا لاستعراض خطط العمل الحالية