التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

صندوق "تحيا مصر" يخصص 25 مليون جنيه كدفعة ثانية لدعم شمال سيناء

عقدت اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر اجتماعاً بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين إبراهيم أمين صندوق "تحيا مصر"، والدكتور علي جمعة، والمهندس محمد الأمين، والمهندس نجيب ساويرس، وتامر عبد الفتاح، وريهام أبو اسماعيل، أعضاء اللجنة التنفيذية للصندوق.


واستعرضت اللجنة إجمالي التبرعات للصندوق التي وصلت إلى 7.4 مليار جنيه، وموقف استثمارات الصندوق في كل من شركة بي إم للتأجير التمويلي، والشركة المصرية للمستحضرات الدوائية وشركة مصر لرأس المال المخاطر، وشركة مصر للإدارة التعليمية، وشركة بوابة مصر للعالم.


وأكدت الوزيرة أهمية تعظيم الاستفادة من الاستثمار في هذه الشركات، مما يساهم في تحقيق عائد للصندوق.


ووافقت اللجنة على تحويل الدفعة الثانية لدعم صندوق الإغاثة الفرعي لمحافظة شمال سيناء بقيمة 25 مليون جنيه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بلغ إجمالي ما تم انفاقه من الصندوق في شمال سيناء 143 مليون جنيه حتى الآن.


واستعرضت اللجنة، توزيع 250 سيارة ربع نقل ضمن برنامج الرئيس لتشغيل الشباب، كما استعرضت موقف توزيع لحوم الهدى والأضاحي بنحو 600 طن على مرحلتين، والتي تم توزيع المرحلة الأولى في عدد من محافظات مصر ومنها الإسماعيلية والشرقية ومن المنتظر الحصول على المرحلة الثانية والتي وفرتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للصندوق من خلال البنك الإسلامي للتنمية.


وناقشت اللجنة مقترحات بتنظيم أيام لصندوق تحيا مصر في باقي المحافظات بعد النجاح الذي حققه يوم تحيا مصر في الشرقية حيث تم الاتفاق على تنظيم يوم صندوق تحيا مصر بمحافظة القاهرة بمدينة تحيا مصر فى منطقة الأسمرات.


وتابع الاجتماع آخر تطورات دعم الصندوق للمشروعات التنموية بمنطقة بئر العبد في شمال سيناء بعد حادث مسجد الروضة والمخطط الشامل لتطوير المنطقة دعما لتوجيهات الرئيس بإقامة تنمية شاملة لهذه المنطقة إلى جانب الخطط التنموية الجاري تنفيذها بالفعل في سيناء.


"القضاء على فيروس سي وتطوير العشوائيات".. أبرز إنجازات "تحيا مصر" في 2017


كيف تحصل على سيارة ربع نقل من "صندوق تحيا مصر"؟